ads
ads

كهربا.. أزمات متكررة للاعب.. كل الطرق تؤدي لرحيل كهربا عن الزمالك

الإثنين 15-04-2019 22:45

مصر .. محمد درويش

 

يمثل محمود عبدالمنعم الملقب ب”كهربا” عنصر شغب داخل نادي الزمالك في الفترة الحالية ويثير الكثير من المشكلات، بالرغم من انه من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها الفريق خاصة السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق، ويقدم أداء مميز داخل صفوف القلعة البيضاء فهو احد الأعمدة الرئيسية ولايقل أهمية عن باقي العناصر الأساسية منهم “فرجاني ساسي، عبدالله جمعة، محمود علاء، محمد عبدالغني”.

‎ومن أهم أسباب ابتعاد كهربا عن تشكيل الزمالك خلال هذه الفترة وغضب الجهاز الفني منه، هو إعتراضه على تبديله في المبارايات وسوء تصرفه أمام الجماهير فور خروجه وعدم الاحترام لوجهة نظر المدير الفني.

‎وقد أساء لاعب الزمالك من قبل لجماهير الزمالك في المباراة التي جمعت الفريق ببترو اتلتيكو في بطولة الكنفدرالية، حيث بصق على جماهير الفريق الأبيض وذلك بعد أن وجهت له قلة منهم السباب قبل أن يتوجه إلى مقاعد البدلاء.
‎وكشف مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، أن نادي الزمالك وقع في خطأ كبير في التعامل مع محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الفريق، طوال فترة إعارته لاتحاد جدة السعودي.

‎‎وأشار المصدر إلى أن الزمالك يملك عقدا مع اللاعب قبل إعارته، إلا أنه لم يسدد رسوم العقد للجبلاية، وعليه فلا يوجد ما يثبت أحقية النادي في اللاعب.

واكد “فلم توثق الزمالك عقود جديده مع كهربا في الفترة المحددة لتوثيق العقود”. وتابع كهربا في تصريحاته : “نعم الزمالك دفع رسوم العقد الجديد للاعب، إلا أنه لم يوثقه”، مشيرًا إلى أن عقد اللاعب الحالي سينتهي بنهاية الموسم الجاري بذلك، يصبح من حق صانع ألعاب الزمالك، التوقيع لأي فريق في شهر يوليو المقبل، دون الحصول على موافقة ناديه، على أن يتم انتقاله مجانًا في نهاية الموسم.

‎وأوضح المصدر، أن اللاعب لم يتم وضعه على قائمة الانتظار مع فريقه الأساسي “الزمالك”، في الفترة الماضية.

‎وتابع “الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة أن يوقع كهربا على عقود جديدة، ومن ثم تفعيلها داخل اتحاد الكرة”.
‎وصرح مصدر مقرب من محمود كهربا، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن عقده مع القلعة البيضاء.

‎وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن محمود كهربا من أقل اللاعبين حصولًا على أموال في الزمالك، بعد قيام مرتضى منصور رئيس الزمالك بتعديل عقده في بداية الموسم.

‎وأشار المصدر، إلى أن مسؤولي الزمالك قاموا بقيد كهربا بعقد جديد بمساعدة اتحاد الكرة دون الرجوع إلى اللاعب.

‎وأوضح المصدر، أن قيمة عقد كهربا حاليًا 2 مليون ونصف المليون جنيه، واللاعب حاول التوصل مع أمير مرتضى لتعديل عقده، إلا أنه لم يجد أي تحركات رسمية

ويسعي الجهاز الفني لفريق الزمالك تهدئه الامور داخل صفوفه ، ولهذا قرر الجهاز بقيادة السويسرى كريستيان جروس العفو عن محمود كهربا صانع ألعاب الفريق، لانتهاء الإيقاف بعد استبعاده من المباراة الماضية أمام حسنية أغادير المغربى، التى أقيمت بملعب أدرار بالمغرب
وكشف مصدر مسئول عن أن هذا القرار جاء فى ظل التزام اللاعب بتنفيذ البرنامج الذى وضعه له المدرب السويسرى بشكل تام
كما استقر مسئولو الزمالك على تأجيل صرف مكافآت الكونفدرالية لحين حسم بطاقة التأهل لنصف نهائى البطولة الأفريقية، بعدما تعادل الفريق سلبيًا مع حسنية أغادير،على أن يتم صرف المكافآت الفورية بعد حسم البطاقة بشكل رسمى فى المواجهة التى ستجمع الفريقين يوم الأحد، على استاد الجيش بالسويس فى موقعة العودة من أجل تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز للصعود إلى قبل النهائى.
وانتهى الأمر باستمرار كهربا مع الفريق، لكن الأزمات لم تنته، إذ أن اللاعب ظل يظهر سيء المزاج حال قرر مدربه إخراجه من الملعب.. وبالرغم من أن أرقام كهربا مع الزمالك وبالأخص الموسم الحالي تبدو جيدة للغاية بـ 10 أهداف سجلها وصنع مثلها إلا أن وجود لاعب يثير أزمات بشكل مستمر ليس من سمات الفريق البطل أو المنافس على الأقل على الألقاب والبطولات.

وجاءت مباراة بترو أتلتيكو الأنجولي في الكونفدرالية وصدامه مع بعض المشجعين ليثير أزمة جديدة وقع على إثرها مجلس الزمالك غرامة مالية عليه وعاقبه بالإيقاف، لكن يبدو أن الأمر لم يحد من انفعالات الجناح الهجومي ليدخل في أزمة جديدة.

ورغم محاولات رأب الصدع في علاقة كهربا بالزمالك، إلا أن كل الطرق باتت تمهد لرحيله عن القلعة البيضاء بما في ذلك من مصلحة مشتركة للاعب والنادي.

أنهى الجهاز الفني لنادي الزمالك أزمة محمود عبدالمنعم “كهربا” الجناح الهجومي للفريق، والتي كانت قد حدثت قبيل سفر بعثة الفريق الأبيض إلى المغرب لمواجهة حسنية أغادير في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
وغاب كهربا عن بعثة تعادل الزمالك السلبي على ملعب أغادير في ذهاب ربع نهائي البطولة، بعدما استبعده المدرب السويسري كريستيان جروس لأسباب فنية، بينما كانت أزمة اعتراضه على تبديله في مباراة سموحة بالدوري بطريقة غير لائقة هي السبب وراء غياب اللاعب المهاري.

اضف تعليق