ads
ads

مصر تنضم إلى مبادرة “مجتمعات ملونة” لمساعدة الأطفال المحتاجين

الثلاثاء 16-04-2019 23:25

مصر- منى عبدالوارث
آعلنت شركة “بي بي جي” للدهانات، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (PPG)، عن مبادرتها الاجتماعية الأولى في مصر تحت عنوان COLORFUL COMMUNITIES لصالح “منظمة فيس للأطفال المحتاجين”، حيث شارك في المبادرة 18 متطوعاً ساهموا في إعادة تأهيل مبنى “مركز السلام” الذي استغرق العمل فيه 140 ساعة باستخدام 400 لتر (105 جالونات) من منتجات الطلاء ومواد العزل.

وتقدّم منظمة “فيس” خدماتها للأطفال والأسر من المحتاجين في مصر، وتركز بشكل خاص على أطفال الشوارع وضحايا سوء المعاملة أو الإهمال. ويعد مبنى “مركز السلام” التابع لمنظمة “فيس” ملاذاً للأطفال المشردين والمحتاجين ومسكناً مؤقتاً يقدّم الغذاء والمرافق النظيفة، والرعاية الطبية والنفسية، والتعليم غير الرسمي، والنشاطات الترفيهية. ويحتضن المركز حالياً 30 مراهقا ً وأكثر من 70 طفلاً، تعرّض العديد منهم للعنف الشديد أو سوء المعاملة ويستفيدون اليوم من الخدمات التي يقدمها المركز.

وقالت فلافيا شو جاكسون، المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة “فيس للأطفال المحتاجين”: “تهدف منظمة’ فيس‘إلى المساهمة في بناء عالم ينعم فيه الأطفال المحرومون والضعفاء في مصر بالأمان، والمحبة، والتعليم، والحلول المبتكرة والمستدامة حتى يبلغوا سن الرشد متمتعين بالقوّة والسعادة والاستقلالية. وثمنت “جاكسون” الدعم الذي تقدمه شركة ’بي بي جي‘ ودورها في إعادة تجديد مبنى مركز السلام في القاهرة”.

وقد بادر أكثر من 40% من العاملين بشركة “بي بي جي” مصر إلى المشاركة في إعادة تأهيل وإضفاء لمسة جمالية على مبنى منظمة “فيس” وتصاميمه الداخلية والخارجية بتدرجات لونية رائعة، وتم اختيار هذه الألوان بعناية لتوفير مساحة مريحة ومشرقة تعبر عن المحبة والمودة التي يجب آن ينعم بها الأطفال حيث يتمتعون بالدعم والعناية من فريق منظمة “فيس” من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وفريق الرعاية الطبية، والمعلمين وفريق الدعم.

وقدّمت شركة “بي بي جي” لهذا الغرض أكثر من 400 لتر (105 جالونات) من طلاء سيجما SIGMA COATINGS المعماري، ومنتجات الطلاء الواقية والبحرية لترميم وإعادة طلاء واجهة مبنى “فيس” وطوابقه الأربعة.

من جانبه، قال أندي بوب، المدير العام لشركة “بي بي جي” في الشرق الأوسط ومصر: “تقدّم منظمة’ فيس‘المساعدة العاجلة للأطفال والمراهقين المحرومين في المجتمع المحلي. ويفخر فريق عملنا في القاهرة بتوسيع نطاق مبادرة Colorful Communities ليشمل مصر للمرة الأولى، وتمكننا من المساهمة في توفير مساحة أكثر راحة وجمالاً في مركز السلام”.

وتعتبر مبادرة Colorful Communities برنامجاً تطوعيا عالميا، تقدّم شركة “بي بي جي” من خلاله منتجات الطلاء والدعم المالي للمجتمعات المحلية، إلى جانب المتطوعين، بهدف حماية وتجميل المجتمعات التي تزاول الشركة نشاطها فيها حول العالم، ومنها القاهرة حيث تمتلك الشركة منشأة للتصنيع والأبحاث والتطوير.
ومن خلال برنامج المبادرة، يخصص المتطوعون وقتهم للمساعدة على تحسين وتجميل المرافق الاجتماعية باستخدام منتجات الطلاء التي تقدمها “بي بي جي”، من طلاء الصفوف الدراسية وأجنحة الولادة في المستشفيات بالألوان المشرقة، وإعادة تصميم مناطق لعب الأطفال. ومنذ عام 2015، استكملت الشركة أكثر من 200 مشروع ضمن مبادرة Colorful Communities، وشمل نطاق تأثيرها أكثر من 5.2 مليون شخص في 30 دولة

اضف تعليق