ads
ads

مصر الخير تطلق مبادرة لفك كرب 2000 غارم وغارمة في إطار احتفالات عيد الأم بالتعاون مع ” جوميا”

الخميس 28-02-2019 20:03

مصر: نادية صالح

أعلن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، وشركة جوميا الرائدة في مجال التجارة إلالكترونية إطلاق مبادرة لفك كرب 2000 غارم وغارمة، خلال شهر مارس المقبل، مع العمل لتوفير مشروعات صغيرة لهم تساعدهم على إيجاد  مصدر رزق دائم، وتمكينهم اقتصاديا، في إطار احتفالات بعيد الأم، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين في مؤسسة مصر الخير، إنه تم الاتفاق علي توجيه مبلغ 10 جنيهات، من أي عملية شراء تتم خلال شهر مارس على موقع جوميا، لحملة مؤسسة مصر الخير لفك كرب 2000 أم غارمة، علي أن يتم الإعلان عن هذه المبادرة من خلال إعلانات على التليفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن هذا التعاون يؤكد اهتمام شركة جوميا بالأمهات الغارمات في الفترة المقبلة وتوجيه كل الدعم لهم، مرحبة بدعم واهتمام كافة الوزارات والهيئات والشركات والقطاع الخاص ورجال الأعمال بقضايا الغارمين، مشير إلي أن  فئة الغارمين علي رأس الفئات الأكثر احتياجا، ولهذا وضعت مؤسسة مصر منذ تأسيسها في عام 2007، قضية الغارمين علي رأس أولوياتها وأطلقت في فبراير ٢٠١٠ برنامج مستقل لفك كربهم وتوفير فرص عمل وحياة كريمة لهم، خاصة وأن هناك عشرات أو مئات الآلاف من الغارمين، في مصر، بعضهم خلف القضبان، والكثير منهم مهدد بالسجن.

وأوضحت أن مؤسسة مصر الخير لم تكتفي مؤسسة مصر الخير بفك الكرب، بل علمت علي عدم وقوعهم في دائرة الغرم مرة أخري، من خلال رفع الحاجة عن هذه الفئات بالتمكين الاقتصادي.

وقالت سهير عِوَض، لعلاج المشكلة من جذورها، قام برنامج الغارمين بوضع خطة للتمكين الشامل، وبالفعل بدأنا في إنشاء سلسلة مصانع صغيرة  للسجاد، والمنسوجات  اليدوية بدأت بخمس مصانع في قرية ابيس بمحافظة الإسكندرية واطفيح في محافظة الجيزة، بهدف إعادة صياغة حياة هؤلاء الأسر من الناحية الاجتماعية، والصحية، والتعليمية لأولادهم  ودعمهم في مراحل  التعليم لِسَد فجوة الجهل.

وأشارت إلي أن البرنامج أخذ علي عاتقه فتح باب جديد  في حياة هؤلاء الأسر سواء الغارمين أو الأسر الأكثر احتياجا  فبدأنا برحلة تدريب، وتعليم الحرف اليدوية حتي يصبح لديهم  مهنة تفتح لهم باب الرزق، وذلك بالاستعانة بأهل الخبرة، خلال توفير فرص عمل لهم من خلال إقامة مشروعات صغيرة وتوفير فرص تدريبية لهم ومستلزمات الإنتاج فضلا عن توفير كورسات تدريبية لتسويق منتجاتهم، أو من لم يستطيع إقامة مشروع يتم توفير فرصة عمل له في مصانع مصر الخير المنتشرة في عدة محافظات مثل الإسكندرية والجيزة وسوهاج وشمال سيناء.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إنه كان يتم كل عام فك كرب ألف غارم وغارمة في إطار الاحتفال بعيد الأم، وهذا العام قررنا مضاعفة الرقم ليتم فك كرب 2000 غارم وغارمة، موضحة أن برنامج الغارمين تسعي لتوفير حياة كريمة للغارمين من خلال توفير مسكن ملائم لهم، وتوفير رعاية صحية وتقديم أي خدمة علاجية يحتاجه هو أو أي من أفراد أسرته، وكذلك توفير فرصة تعليمية لجميع الأسرة لان التعليم هو مفتاح للقضاء علي الجهل الذي يعد أحد أهم أسباب قضية الغارمين.

وأوضحت أن هناك ربط مع مختلف الجهات ومؤسسات في الدولة وكذلك الشركات والقطاع الخاص لتوفير احتياجات الغارمين لاستكمال مشروع التنمية الشاملة وتنفيذ مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي وأشارت إلي أنه تم أخذ موافقة علي فتح فصول مدراس الفصل الواحد في مصانع مصر الخير بالمحافظات للقضاء علي أمية الغارمين وأطفالهم.

وقالت :” في إطار الاحتفال بالعيد المئوي للمرأة المصرية سيتم إقامة احتفالية كبيرة منتصف الشهر المقبل، لتكريم عدد من الغارمين علي رحلة كفاحهم وتحولهن لمنتجات، أثبتوا أنهم أفراد ناجحين ونافعين ومنتجين وأن وقوعهم وفي دائرة الغرم كان نتيجة لظروف اقتصادية صعبة.

من جانبه أعرب المهندس هشام صفوت الرئيس التنفيذي لشركة جوميا بسعادته بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ، مؤكدا أنه في إطار المسئولية المجتمعية وتحقيق التنمية المستدامة في السوق المصرية تشارك جوميا في هذه المبادرة لفك كرب الأمهات الغارمات ، حيث يأتي اهتمام جوميا بالمرأة باعتبارها تمثل نصف المجتمع وبأبنائها فهي تمثل اكثر من النصف ومساعدتها في أن تحيا حياة أفضل، لذلك جاءت مساهماتنا الايجابية في هذه المبادرة من خلال تخصيص مبلغ 10 جنيهات من كل عملية شراء لفك كرب 2000 أم غارمة .

وأضاف صفوت أن مشروعات المسئولية المجتمعية التي تهتم بها جوميا تأتي على رأس أولويات الشركة منذ بدء أعمالها في مصر.

قال كريم أحمد مدير التسويق في شركة جوميا، أن التعاون مع برنامج الغارمين بمؤسسة  مصر الخير، يأتي في إطار المسئولية الإجتماعية للشركة الذي حرصت عليه منذ اليوم الأول، مشيدا بالتعاون مع مصر الخير مؤكدا أن له تاريخ عريق في العمل الأهلي، وتعد أكبر المنظمات المجتمع المدني في مصر.

وأوضح أن التعاون مع مصر الخير بدأ من 2017، مضيفا أنه الشركة تتتيح إمكانية تبرع العملاء مباشرة من خلال الموقع لصالح مؤسسة مصر وتوجيه التبرع لأي مشروع، من كافة أنحاء الجمهورية، أو من خلال تسويق منتجات الغارمين.

اضف تعليق