ads
رئيس التحرير
ads

«مستقبل وطن» بالقاهرة الجديدة يحول مقلب زبالة إلى حديقة بالقطامية

الأحد 09-12-2018 14:56

مصر – ابراهيم مجدى صالح

فى خطوة غير مسبوقة، أشاد بها العشرات من أهالى الحى، وعدد من مسؤولى محافظة القاهرة، حولت أمانة حزب «مستقبل وطن»، بالقاهرة الجديدة «مقلب قمامة»، فى منطقة القطامية، كان مأوى للحيوانات الضالة والحشرات والزواحف، وتنبعث منها رائحة كريهة، تؤذى جميع السكان المحيطين بها، إلى حديقة عامة لتنزه المواطنين، في إطار الجهود المجتمعية التي يقوم بها الحزب فى القاهرة الجديدة وغيرها من المناطق الأخرى على مستوى الجمهورية، لخدمة المواطنين.

وقال المستشار محمد الأسيوطى، أمين عام الحزب بالقاهرة الجديدة، إن تطوير الحديقة مثال على التكاتف والتعاون بين أعضاء الأمانة بحزب مستقبل وطن فى القاهرة الجديدة، وذلك إيمانا بالدور المجتمعي الذي يقوم به الحزب تجاه المواطنين.
وأضاف «الأسيوطي» أن المكان منذ وقت قريب كان عبارة عن مخزن لجميع مخلفات الحى، وتحول إلى مقلب قمامة عشوائى يراه جميع المارة ويشوه المنظر الجمالى للمنطقة بأكملها.

وتابع أن أمانة القاهرة تعمل على مخطط لتحويل جميع المناطق المهجورة، إلى حدائق عامة للاستفادة منها كى تتحول إلى متنفس للأهالي وهو نسعي لتعميم التجربة على على مستوى باقى الأمانات.

وقال «الأسيوطى» إن مساحة المكان تبلغ 4800 متر مربع، وتم تطويرها لتكون متنفساً لأهالي مساكن القطامية بالإضافة إلى إحاطتها بـ«لاند سكيب»، وخط مياه معالج وزراعتها بالأشحار والورود، وتخصيص مقاعد لجلوس رواد الحديقة

اضف تعليق