ads
ads

محمد غنيم يبوح بقصته: طورهوبار…” أم الراقون”….(الحلقة العاشرة)

الإثنين 13-05-2019 20:32

مصر: طورهوبار… تأليف محمد غنيم

اخوية النار

كنت اعتقد ان رائحتك ياصديقى هى رائحة الدمع,ولكنها للاسف رائحة الهيبيز

مُلخص الحلقة السابقة

يدخل الكاهن معبد طورهوبارلتتجسد له روحه الخانعة بصورة طيف يتحدث له عن ضرورة بحثه عن جسد لتقمع روحه بداخلها ويستيقظ بشره ليشع بالعالم ظلاماً وبهتاناً وهنا يأتى دور الكاهن الذى يؤهل شخصاً ما لهذه المهمة ,اما ساهر فاصبح فارساً جسوراً من حُراس المنابر وعلى كاهله مهمة عصيبة لابد اتمامها ؟؟ ,اما شوكت وعلياء فأصبحوا من خُدام الهيبيزوعلى شوكت ان يقدم تضحية من نوع خاص ليُقبل بهذا العالم الماجن ؟؟ ,وصباحي نجي من حريق اليخت ولكنه مشوه الوجه اثر حرق من الدرجة الثانية ليتقابل مع مشوه اخر روحياً و وجهياً وهو يونس الذى اصبح يشبه السِعلاة بلحيته وشعره الاشعث ليتحدث معه صباحي عن اكتشافه لتشابه بين الصور الدخانية التى اتهمهم بها سعد وبين رسومات على اوراق التاروت السحرية,ليبحثوا معاً عن اجابات اكثر تفصيلاً فى وكر العرافة الاسطورية ام الراقون

الحلقة العاشرة

ام الراقون

يلتف صباحي وهو يحمل مسدسه بـ موضع القنص ليجد ما يجعله يطرح مسدسه ارضاً ويجثو على ركبتيه وهو رافعاً يديه باستسلام لجبروت ام الراقون ,هذه الكهلة الشمطاء الحدباء ذو مُقلة عين بيضاء بياض الثلج لا تحمل سواد العين او حدقة فقط بياض يمتزج ببعض المخاط الاحمر,ترتدى عباءة سوداء وقبعة كقبعة الساحرة ينسدل من تحتها خصلة شعر بيضاء طويلة وبيدها تمسك صولجان تندلع منه انوار كرستالية وبجانبها الايسر ذئب اسود يضغو ضُغاءً كاشفاً انيابه المُتعطشة للدماء وفوق كتفها نسراً اخضر اللون ورغم ان النسور من الجوارح التى لاتهاجم سوى الجيف الا ان نسرها الاخضر غريب المنشأ مسحور لمهاجمة اى كائن حي بشراسة

تتطلع ام الراقون نحوهم بنظرة غير مُرحبة

ام الراقون :اتعودت انى اقابل زوار غير مرغوب فيهم ..بس انتوا شكلكوا مش صيادين ..تنظر ام الراقون لذئبها المنتظر لأمر القنص بانفاس مُهمهة ام الراقون :شكلكوا فرائس ضعيفة

فيترجم الذئب هذه الكلمة كموافقة مبدئية ,فيهجم نحوهم من قمة سهل مُنبسط بين كهف ام الراقون و غابة الراقون ,

فيذعر صباحي بشدة صارخاً

صباحي:احنا فرائس لطورهوبار وخدامه ومحتاجين حمايتك

تهز كلمة طورهوبار وقفته الراسخة فتوجه شعاع من صولجانها الكريستالى نحو الذئب فتزيحه من طريقهم وتعطيهم اشارة بايماءة رأسها للدخول نحو الكهف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالوقت الذى يبحث فيه صباحي ويونس عن اجابات ,شوكت مُكبل الايادى والارجل بفراش مصنوع من جلود الحيوانات المسلوخة و ريش الغربان السوداء وهو يصرخ بهرولة طالباً النجدة

شوكت:ياجدعان انا خلاص بقيت خدمكوا ..انا هعمل كل اللى تقولوا عليه ..مينفعش كده انا هبقى راجلكوا

ييأس شوكت من ان يجيبه احد فينظر لسقف المكان ليجد نجمة ماسونية سداسية الابعاد بداخلها رسومات لاوضاع معاشرة بين الشيطان وخُدامه فتتسع حدقة عينه بانفاس متوترة وهو يتمعن فى فهم مدلول هذه الرسومات الدميمة ,وها هى برهة زمنية صغيرة ليفهم شوكت المقصود من الرسومات برؤي عينه حيث يجد امامه جنية بشعة الملامح فهي صهباء ذو شعر طويل احمر,رعناء طويلة الانف ,لسانها مشقوق كلسان الحية و وجهها وجلدها مُغطي بالحراشف وعيناها واسعة وكذلك بؤبؤها الذى يشع لهب ناري ,فينظر لها شوكت مرتجفاً وقطرات العرق تتساقط من وجه صباً وشفتيه ترتعد رهبة وهو ينتظر اقسي تجربة يمكن لرجل شهواني ان يتعرض لها وهى مضاجعة الشيطان او الشيطانة

وبينما يصرخ شوكت من هول ما يتخيله عقله وما سينبض به قلبه وسيراه بعينه ويشعر به برغبته الجنسية الرافضة للاثارة او المتعة من شيطانة رَعناءُ ,تختبيء علياء بالخارج خلف صخرة لتُخفى دمع مُسال ألهب الجفن احمراراً وهى تتحسس بيدها على بطنها نحو سرتها التى تربط المشيمة ببطن طفل وهى تسمع نجو غريب ببطنها وتشعر بانفاس حارة داخل احشائها لكائن غريب الاطوار ,فلقد واجهت علياء مرارة ما سيواجه شوكت من قبل,فيا حسرة على عباد اهلكتهم معاصيهم بارادتهم لتهلكهم مرة اخرى بغير ارادتهم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بجولة ممتدة بين بقاع الاراضى والوديان يسعى الجسور ساهر بين جماعات وارهاط الذكر والصوفيين لنبذ روح القتال بداخلهم لإعلاء كلمة الله ضد سطوة الشيطان و رَوَى روايات وخطب الشيخ أيهم عن حُراس المنابر فبعضهم من كذبوا واستهانوا بكلماته الفاصلة بين النور والضلال وبعضهم من قرأ عن الشيخ أيهم فصدقه واتبعه ,انها مهمة شديدة الحذر لجمع أشلاء تناثرت بين المذاهب والـمَآدِبُ ,ولم يتوحد صفوفهم نحو انهم سُنيين واتباع للنبى الأمين محمد صلى الله عليه وسلم ” , وبعد ان انتهت جولته وأشرقت براعم النجاح مسعاه,عاد ساهر الى منابر المُخلصين وخلف ظهره المئات من المُصدقين المتحمسين للجهاد ضد الشيطان .فيلقي استحسان ومديح عارم من الشيخ أيهم الذى يوكله للمهمة التالية

أيهم:لانك جسوراً كنت دوؤباً فى انجاح مهمتك

ساهر(بحماسة) : ومتحمس للمهمة التانية ؟

يصمت أيهم شاعراً بحمل قاسي يضعه على كاهل ساهر الا ان الوقت لايسعفهم

أيهم:انت مُوكل بمهتمين مرتبطين ببعض

ساهر(ببسالة) : أيه المطلوب بالظبط ؟

أيهم:انقاذ اتباع الفاتحين يستطعم ساهر هذا المصطلح بشغف لمعرفة الكثير عنه ,فيتجه أيهم نحو منضدة عليها خريطة مُقسم عليها كل جحور الأدناس ومستعمراتهم والتى من اهمها مستعمرة اتباع الفاتحين ,فيشير عليها أيهم بسبابته

أيهم:هنا بلاد اتباع الفاتحين ..دول اتباع الفاتح الاعظم اللى حرر بلاد المؤمنين من جن سكان الخرابات والمزابل وقتل قائدهم الملك الاحمر وبعد ما مات اتبعوا اولاده والورثى من بعده لحد ما سكان الخرابات جمعوا قوتهم ..فى نفس الوقت الاتباع انشغلوا بالشهوات وضعفوا ..فحوطوهم واستعمروا اراضيهم وقفلوا مسجد الفاتح الاعظم ..مهمتك انك تطلع على منبر مسجد الفاتح الاعظم وتعيد صفوف اتباع الفاتحين لانهم هيكونوا عون لينا فى معركتنا الاخيرة ضد الشيطان

يستخف ساهر بالامر او لانه يمتلك رضى ربه ويحارب لأجله فأصبح يمده الله بالحكمة والثقة والصلابة

ساهر:خلاص انا هاخد معايا رجالة وسلاح ونروح هناك ونحررهم ؟

يوقفه أيهم بيده وهو لم يُكمل ما يريده من ساهر,فالأمر مُعقد وله سوابق

أيهم:ديه المهمة التانية ياساهر ..مهمتك الاولى تدمير الخربات المُكتظة بالجن والادناس ساهر :والخربات دي مش موجودة حولين اتباع الفاتحين !!؟

أيهم:مظبوط..بس بقى ليها اسم تانى

ساهر:اللى هو ايه ؟ يكشف أيهم مفاجأة من العيار الصارخ ويكشف معها حقيقة الكاهن أيهم :عالم الهيبيز تُفجع انسجة الاستقبال الحيوية لدى ساهر

ساهر:هما الهيبيز دول جن ؟ فيقسم له أيهم هذا العالم الى ثلاث اقسام

أيهم:عالم الهيبيز عالم واضح المعالم ..سهل انك تشوفه من بعيد ..صعب انك تكون جواه ..جواه بشر مغيبين الهيبيز بيستدرجوهم عن طريق طوابع مخدرة مجانية فى الاول ولما الموضوع بيطور معاهم وبيدمنوها يابيختاروا يبقوا هيبيز ويخضعوا لشروط الالتحاق ويستمتعوا بالطوابع المجانية طول ماهما مخلصين ليهم..ياما مفيش طوابع ..فيه ألم شديد وبعدها موت مُحقق ..لما البشر بتقرر تنضم لعالم الهيبيز لازم يحصل تلاحم بين البشر وبين الجن الكافر..ودول النوعية التانية اللى بتحكم العالم ده..التلاحم ده بيكون عن طريق تزاوج بين الطرفين بينتج عنه مسخ مُلوث بين جن شيطاني وبين بشري باع روحه للجحيم

يفكر ساهر بشرح أيهم المُبسط لهذا العالم فيستنتج استنتاج يريد توكيده بسؤال هام ساهر :وكاهن طورهوبار انى نوع منهم ؟

فيكشف أيهم سر هذا الغامض الأَمرَغ

أيهم:الكاهن هو مسخ من تزاوج الجن اشعور احد خُدام معبد طورهوبار وانسية سافرة وهبت جسدها و روحها للشيطان

يحاول ساهر ربط هذه المعطيات للوصول لبرهان به حل لغز مقتل سعيد و رغدة

ساهر:الانسية ديه اسمها ايه ؟

أيهم(ببطىء وتقطع ) : اسمها رشيدة المهدي

وكانت الصاعقة المُستنتجة التى أضاءت كل ماهو مُظلم وخفي ,انها رشيدة المهدي والدة سعيد وسعد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

داخل كهف العرافة داخل كهف مُتلصم بصخور السبجصخور السبج :هى من الصخور النار البركانية الصلبة ذات لون داكن وملمس زجاجي ,وتتكون بفعل التصلب السريع للحمم البركانية بدون تبلور

تجلس العرافة على مقعد من هياكل عظمية مُتحنطة لحيوان الراقون ,امامها بلورة صلبة كريستالية متكونة من جزيئات وشوارد ,تشع منه بريق سحري تستخدمه فى سحرها الاسود بعد ان تشكلت الكلمات امام العرافة (ام الراقون)حول كل ما حدث بأخوية النار ,و ربط صباحي هذه الاحداث باوراق التاروت

ام الراقون :المُنجمين سلاحهم اوراق التاروت طورهوبار سلاحه النار يبقى ازاى بتتهموا طورهوبار انه مُنجم ؟

صباحي:امال تفسرى ده بأيه ؟

ام الراقون :افسره بان انتوا جيتوا للشخص الغلط ..انا سحرى ميقدرش يتصدى لطورهوبار

يونس(بانفعال) : مفيش طورهوبار اصلاً ..ده واحد مشعوذ ضحك بعقل صاحبنا وخلاه يستخدم سحره ضدنا

تتحدث له بحكمة وهى تشاهد خطوط موجية معقدة التفسير تتطاير داخل بلورتها

أم الراقون:ومين ألك إنك مسحور؟

تنظر له باشمئزاز

أم الراقون :انت سادي بسبب ابوك ..ابوك اللى كل حتة فى جسم امك كان عليه ختم ساديته..بس انت اخدتها فى الاول هواية وشوفت الحيوان اضعف من ان منظمات حقوقية تسمع لشكوته ..لكن لما عضك عرفت انه ممكن يشتكى وشكوته توجع..فقولت مدام وجع بوجع اعمل زى ابويا ..واهو يبقى ابن الوز عوام

يصمت يونس شاعراً بخجل من حاله وكأنه افتعل كل ماحدث ليعطى لنفسه مُبرر لفاشيته ,اما صباحي فيثيره الفضول حول حريق اليخت

صباحي:طب وانا ليه يحصل معايا كده

أم الراقون :عشان عاندت الطبيعة ..الطبيعة اتخلقت بالفطرة تحت طايت قوانين نلتزم بيها ..كونك تعترض على القوانين ديه وتتحرر منها ..يبقى متزعلش من الطبيعة لما تقرر تغضب

يقف يونس منزعجاً ومُعترضاً على هُراء هذه العرافة المكذوبة

يونس:الكلام ده انا ممكن اسمعه من واحدة من بتوع اوشوش الودع احنا ايه اللى يخلينا نغامر لحد هنا عشان نسمع كلام اى حد ممكن يقوله

تقف العرافة بصعوبة وهى تتكأ على صولجانها وتواجه حقارته

ام الراقون :انا مش مطلوب مني انى اسمعك كلمتين يريحوك عشان تعرف تنام بليل على فرشتك وانت قاتل وفى رقبتك دم ابرياء ..والا ابقى بوشوش الودع زى مابتقول

فتطردهم بدون اى تردد

أم الراقون :اتفضلوا ياحضرات المكان ده زمان كان بيطيب الجروح..مش على اخر الزمن هيتملي بالشُنوع

فجأة يسمعوا دمدمة الراقون الخائف مع ذيادة بعلو صوت اصطكاك اسنانه ,فتخرج العرافة مُسرعة خارج الكهف لتجد الكاهن المسخ المُلوث سيطر على غابة الراقون المُتربصة على ضفاف المسطحات المائية وهى تركض خوفاً امام احصنتهم المُهجنة المُشوهة التى يمتطيها الكاهن وخُدامه وهم يحاصروا كهف العرافة ,فتشهر العرافة صولجانها لهم الا ان كثرتهم تغلب شجاعتها فتصفر لنسرها الاخضر الذائغ بالسماء فتمسك بقدم نسرها ذو المخالب المعقوفة ويطير بها مبتعداً عن الخطر .لتترك صباحي ويونس يواجهون شر الكاهن وشر تدابيره للاطاحة بعالم البشر ؟ فماذا يخطط للاستفادة منهم ؟ وهل ينتهى دور العرافة عند الهرب ام انها تتبع اسلوب الكر والفر ؟ ..هذا ما سنعرفه بالاحداث التالية

نهاية الحلقة العاشرة

اضف تعليق