ads
ads

محاولة اغتيال القائد الفتحاوي احمد حلس ” ابو ماهر ” وفتح تحمّل حماس المسؤولية

السبت 09-03-2019 04:55

فلسطين ..  خاص ايجبت بوست وان

تعرض القائد الفتحاوي احمد حلس ” ابو ماهر ” عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وسط قطاع غزة.بعد أن أطلق مجهولون النار، مساء أمس  الجمعة، على سيارته.

وأكد مصدر فتحاوي مقرب من حلس، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على سيارة القيادي حلس في المنطقة الوسطى،وأنه لم يصب باذى.

ومن جانبه ،أكد صالح ساق الله، عضو مفوضية إعلام شرق غزة، أن مجهولين أطلقوا النار على سيارة حلس، أثناء تواجده في المنطقة الوسطى. وأشار إلى أن المجهولين كانوا بداخل سيارة، ذات زجاج أسود “بيرسون”.

وقال: إن حلس كان في طريقه إلى ملعب الدرة بمنطقة الزوايدة، وسط القطاع، حيث كان متوجهًا للمشاركة في حفل للكشافة الفلسطينية، ولكن في الطريق قامت سيارة بدون أرقام، باطلاق النار على سيارة أبو ماهر، ما أدى لاصابة مقدمة سيارته بعدد من الرصاصات

وأضاف ساق الله: ” أبو ماهر بخير، ولَم يصب بأي أذى، وانما فقط الطلقات أصابت سيارته”، مبينًا في الوقت ذاته، أن الرصاصات كانت تستهدف حلس شخصيًا، وجاءت بعد رصد من المجهولين.

وتوالت ردود فعل الفصائل الفلسطينية، عقب تعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوضها العام في غزة، أحمد حلس، لإطلاق نار على مركبته من قِبل مجهولين، محذرة من عودة سياسة الجرائم التي تستهدف قيادات فلسطينية تحت أجندة سياسية وحزبية.

وقال المجلس الثوري لفتح، أنه تابع محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت القائد الفتحاوي أحمد حلس، من خلال إطلاق نار مباشر عليه، متهماً حركة حماس بتوفير الغطاء المباشر للعصابات، كونها قوة الأمر الواقع بغزة.

وأضاف المجلس الثوري في بيان له:“ أن أي محاولة لخلط الأوراق في قطاع غزة، وفِي هذه الظروف التي تتصدى فيها فتح ومعها فصائل منظمة التحرير، لن يكتب لها النجاح بصمود وإرادة شعبنا الملتف خلف قيادته الشرعية“.

اضف تعليق