ads
ads

محافظ القاهرة يشارك المواطنين احتفالاتهم بأعياد الربيع

الإثنين 29-04-2019 15:45

مصر | فريدة صلاح الدين

شارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المواطنيين احتفالاتهم بعيد شم النسيم حيث تفقد الحديقة الدولية بمدينة نصر وحديقة الفسطاط بمصر القديمة حيث تم فتح أبوابهم منذ الصباح الباكر أمام المواطنين للاحتفال بشم النسيم كما تابع المحافظ اجراءات السلامة والأمن المتبعة بمرسي الأتوبيس النهري بماسبيرو .

وأكد المحافظ خلال زيارته للحدائق بالالتزام بتقديم كيس لتجميع القمامة لكل أسرة زائرة لتجميع مخلفاتها قبل مغادرة الحديقة،مؤكدا التنسيق مع الأمن ومرفق الإسعاف بتوفير وحدات داخل الحديقة للتأمين المواطنين وسرعة مواجهة أي طارئ.

والتقي خلالها المواطنين الذين أعربوا عن سعادتهم بالخدمات التي وفرتها إدارات الحدائق من خلال تقديم العروض الموسيقية العسكرية التابعة لللقوات المسلحة والشرطة وكذلك فقرات فنيه شعبية وتنوره وكذلك تقديم العاب للأطفال .

كما تفقد مرسى الأتوبيس النهري بحي بولاق، وأكد خلالها على الالتزام بالأعداد المقررة وعدم السماح قطعيًا بأي زيادة في الأفراد، مع التأكد من مطابقة المركب للاشتراطات الأمن والمتانة وتوافر كل عوامل الأمان بها.
كما أطمأن المحافظ علي ربط الوحدات مع المراسى وغرفة العمليات الخاصة بالهيئة لاسلكيا، والتأكد بصفة مستمرة على سلامة خطوط سير الرحلات من خلال منظومة تأمين كاملة لحركة الأتوبيسات النهرية خلال رحلاتها على سطح النيل.

قال اللواء رزق تم شبكة من الاتوبيسات والسيارات تخدم أماكن الحدائق والملاهي والمتنزهات من خلال توفير 34 خط أتوبيس تعمل كخدمة خاصة وأختيار 144 سيارة جدبدة تخدم جميع المواطنين وبطهم بخدمة التتبع الالكتروني لتحقيق السيطرة والمراقبة علي السيارات وسرعة التواصل مع السائقين للدفع بأي سيارات مطلوبة في حالة زيادة عدد المواطنين .

ورافق محافظ القاهرة في جولته، المهندس ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، اللواء ابراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية ،واللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقه الجنوبية واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة، في القاهرة ،اللواء محسن مأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، واللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام وعدد من قيادات المحافظة وهيئة النقل العام

اضف تعليق