ads
ads

محافظ الدقهلية ونائب وزير الإسكان يناقشان سبل تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة

الإثنين 28-08-2017 21:18

كتبت: مروى العدوى

استقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الاثنين، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان، ويعقدان اجتماعا لاستعراض سبل تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة وفي مقدمتها عزبة الصفيح مؤكدا على أنه لابد من وضع حلول جذرية لتوفير الأماكن البديلة للمناطق الغير آمنة.

وأكد المحافظ، بعد ترحيبه بالضيوف وتقديره لجهود وزارة الإسكان أن عزبة الصفيح من أولويات المناطق التي تحتاج إلى إعادة تطوير وتخطيط من جديد وأن هناك إجراءات لاتخاذ أنسب السبل في تحديد مناطق بديلة للإقامة لحين الانتهاء من تطوير المنطقة بشكل كامل .

وأشار الشعراوي، أن تطوير المناطق العشوائية ليس مجرد شبكة صرف بل الإصلاح الشامل مؤكدا على حرصه الشديد على حماية الأرواح قبل الممتلكات وأنه يبذل كل الجهود الممكنة لتوفير الأمان لكافة الأسر مشيرا إلى أن العشوائيات ليست في المباني وحدها بل في الجوانب الفنية التي يتم اتخاذها، وفي بعض السلوكيات والأداء الذي يجب أن يتغير.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة حصر الأماكن غير الآمنة وأضاف أن الانتقال من مكان الإقامة الأصلي إلى مكان مؤقت حتى العودة أفضل كثيرا من البقاء في مباني آيلة للسقوط أو معرضة للخطر.

وكلف المحافظ، مدير الإدارة العامة للأملاك بعرض تقرير مفصل عن أرض الأوقاف بالدقهلية وكافة أراضي أملاك الدولة لتحديد المساحات المتاحة والتي يمكن الاستفادة منها كمناطق بديلة للعشوائيات.

من جهته أكد نائب وزير الإسكان على تشكيل لجنة للمرور على المناطق العشوائية والمناطق الغير امنة والغير مخططة والتي تحتاج الى إعادة تخطيط مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على المدى المتوسط والطويل للانتهاء من تطوير كافة المناطق العشوائية .

وأشار دوريش، إلى أن عدد المناطق العشوائية بالدقهلية تضم 9 مناطق هي، 1 بالمنصورة،1مصنع السماد بطلخا ,1 بمدينة أجا،2 بمدينة دكرنس، 1 بمدينة محلة دمنة، 1 مدينة المنزلة، 2 مدينة ميت غمر .

 

اضف تعليق