ads
ads

مئوية ثورة 1919.. و”يوم الشهيد”.. ضمن الأعلى تداولا

الأحد 10-03-2019 11:25

مصر – ابراهيم مجدى صالح

أحيى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أمس  الذكرى المئوية لثورة 1919، واصفين إياها بكونها أحد أهم الثورات العربية فى التاريخ المعاصر، وأحد المحطات البارزة في تاريخ مصر.
دشن رواد موقع “تويتر” هاشتاج (#سعد_زغلول) الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا، كما غرد الرواد عبر هاشتاج (#١٠٠_سنه_ثوره).
أعاد الرواد تذكر أسباب إندلاع ثورة 1919، قائلين انها انطلقت احتجاجا على سياسات الاحتلال، واعتقال الوفد المصري بقيادة سعد زغلول، وتناول الرواد الثورة بالنقد والتحليل.
تذكر الرواد الدور القيادي للزعيم سعد زغلول، مؤكدين أن التاريخ المصري سيظل يتذكر وطنيته وحبه لمصر، كما أكد الرواد أهمية الوحدة الوطنية والدور المهم الذي لعبته في ثورة 1919.
على صعيد آخر، أحيى الرواد أمس اليوبيل الذهبي ليوم الشهيد، تخليدا لشهداء مصر الأبرار، وهو اليوم الذي يأتي تزامنًا مع ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق. شارك الرواد عبر هاشتاجات (#يوم_الشهيد) و(#اعلامنا_مرفوعه_تحيه_للشهيد) والتي جاءت ضمن قائمة الأعلى تداولا على تويتر.
وجه الرواد تحية احترام وإجلال إلى شهداء الوطن، وسارع الرواد إلى نشر صور الشهداء، مؤكدين أنهم ضحوا بأرواحهم حتى تبقى مصر شامخة.
في سياق مختلف، استمر اهتمام الرواد باليوم العالمي للمرأة وشارك الرواد عبر هاشتاج (#اليوم_العالمي_للمرأه) و(#InternationalWomensDay)، ووجه الرواد عبارات الشكر والتقدير إلى النساء كافة، كما اهتم الرواد بذكر النماذج الناجحة لسيدات مصريات ممن تركن بصمة واضحة فى شتى المجالات.

اضف تعليق