ads
ads

مؤتمر ” أسس الفلسفة في التعليم الديني الإسلامي “بإيطاليا يشيد بتجربة مجلة “نور” في نشر المحبة والسلام

الخميس 07-03-2019 16:59

مصر- ابراهيم مجدى صالح

أشاد المؤتمر الدولي الذي عقد في بولونيا بإيطاليا بما تقدمه مجلة “نور” للأطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر من محتوى يدعو إلى التسامح وترسيخ القيم بين الأديان السماوية.

وأشاد د.نادر العقاد- مفكر إسلامي إيطالي- وأحد الباحثين خلال المؤتمر، بالنموذج الذي تقدمه مجلة “نور ” لتعليم الأطفال الفكر الإسلامي الوسطي وأهمية أسس الحوار والتوافق بين أصحاب الديانات المختلفة ونشر المحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد.

وفي العرض التقديمي لإلقاء الضوء علي النماذج  التعليمية المضيئة في مناهج التعليم الإسلامي الحديث ،  قدم الباحث مجلة “نور للأطفال ”  التي تصدر عن الأزهر الشريف  والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف للأولاد والبنات من عمر 8 إلى 18 عام , كنموذج  تعليمي يعالج الجزء الخاص بالحوار بين الأديان والمواطنة المشتركة من خلال قصص  كارتونية تتحدث عن علاقات الصداقة والأخوة بين الشباب المسلم والمسيحي   , و تقدم أفكار خلاَّقة، تُناسب أعمارهم، وتُنمي مواهبهم، وقدراتهم الإبداعية , واصفا” إياها بالنموذج ” المهم للغاية”  .

 

 وفي الختام  أكد المشاركون علي أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية التي وُقعت بين فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وبين بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرنسيس، كوثيقة تعليمية متميزة لنشر وتعزيز ثقافة الحوار.

اضف تعليق