ads
ads

ليلة الاقصاء والتأهل .. ارسنال امام فالنسيا وجيلسي بمواجهة اينتراخت فرانكفورت

الخميس 09-05-2019 21:17

العراق: علي الدراجي

امسية اوروبية اطرافها الانكليز ويمثلهما ارسنال وجيلسي بمواجهة فالنسيا الاسباني واينتراخت فرانكفورت الالماني لتحديد نهائي باكو.

معركة الريمونتادا

حسابات واضحة بانتظار فالنسيا لخطف المباراة وتعويض خسارة الذهاب امام الغانرز وتعزيز امل التاهل الى نهائي الدوري الاوروبي.

وتأمل الخفافيش في الوصول إلى نهائي أي بطولة أوروبية كبرى منذ 2004 حين هزم مارسيليا في دور نصف النهائي في الدوري الأوروبي.

وتعرض ارسنال للهزيمة في آخر 3 مباريات نهائية خاضها في البطولات الأوروبية في كأس الكؤوس الأوروبية في 1995 وخسر في نهائي الدوري الأوروبي في 2000 وهزم أمام برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا في 2006.

تعرض ارسنال للهزيمة في آخر 4 مباريات خاضها خارج الديار أمام خصم إسباني وفشل في تحقيق أي فوز في آخر 7 مواجهات منذ الفوز الذي حققه على ريال مدريد بهدف نظيف في فبراير/شباط 2006.

أحرز ألكسندر لاكازيت 8 أهداف في آخر 10 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي.

ولم ينجح “الخفافيش” في اجتياز 3 مواجهات مماثلة ففي بطولة كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1972-1973 خسر أمام النجم الأحمر الصربي ثم في كأس الكؤوس الأوروبية أمام كارل زايس جينا الألماني (1980-1981) وفي كأس اليويفا أمام بورتو البرتغالي (1989-1990).

وفي مواجهات الإياب تعرض فالنسيا للخسارة أمام النجم الأحمر (0-1) بينما انتصر على الفريق الألماني (1-0) وبورتو (3-2).

 

احلام ساري امام لهيب اينتراخت

يقود المدرب ساري فريقه تشيلسي الى مباراة الحفاظ على سجل البلوز خاليا من الهزائم للمباراة الــ 16 على التوالي في الدوري الأوروبي.

لم يسبق لاينتراخت ان تواجد في نصف النهائي بطولة اوروبية منذ تتويجه موسم 1979/1980 بالدوري الأوروبي بعد انتصاره على بوروسيا مونشنغلادباخ وبايرن ميونيخ.

وهذه هي المرة التاسعة التي يتأهل فيها تشيلسي إلى نصف النهائي بطولة أوروبية.

تعرض تشيلسي للهزيمة في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 10 مواجهات خاضها أمام خصم ألماني في مختلف المسابقات الأوروبية حيث حقق الفوز في 5 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات محققًا الفوز في آخر مواجهتين.

خاض آينتراخت فرانكفورت 10 مباريات في بطولة الدوري الأوروبي على ملعب كوميرز بانك آرينا حيث حقق الفوز في 8 مباريات وكان التعادل نتيجة مواجهتين ولم يتأخر في أي دقيقة في جميع المواجهات التي خاضها على ملعبه.

اضف تعليق