ads
ads

لراغبي السفر مواقع تحدد الدول التي تسمح لجواز سفرك الدخول بدون فيزا

الثلاثاء 28-05-2019 03:53

أمريكا: خاص إيجبت بوست وان
يتساءل الكثيرون من راغبي السفر عن الدول التي يستطيعون زيارتها دون الاستحواذ على تأشيرة سياحية أو “فيزا”، ويكون هذا مرتبطا بجواز سفرهم والذي يسمح لهم التنقل بحرية دون الاستحواذ على تلك التأشيرات.
يلتجئ الكثيرون إلى سفارت الدول الراغبين بزياراتها أو إلى مواقعها الإلكترونية لأخذ فكرة عن حاجتهم للاستحواز على “فيزا” أو تأشيرة إلكترونية أو غيرها لإتاحة السفر لهم.
يسمح لك موقع markuslerner بمجرد الدخول إليه ووضع اسم بلدك التعرف على جميع الدول المتوفر لك بزيارتها دون “فيزا” أو حتى التي تَستطيع زيارتها من خلال “فيزا إلكترونية” وغيرها.
وفي مربع أعلى الموقع ستكتب اسم دولتك وسيظهر لك على الخريطة لون معين بالدول التي تَستطيع دخولها دون فيزا أو فيزا خلال الوصول. وأيضا سيظهر لك دول عليها اللون الأحمر وذلك يقصد أنها خطرة أو أنك ضمن جمهورية ممنوع من دخولها.
يذكر بأن مؤسسة “Henley & Partners” الاستشارية قد قامت بفعل دراسة حديثة تقيّم جوازات السفر بحسب المقاييس الحديثة في نسق التأشيرة الحر.
فجاءت اليابان في المرتبة الأولى، حيث أن حاملي جواز ذلك البلد يستطيعون زيارة 190 بلدا بلا تأشيرة، وفق معلومات المؤسسة للربع الأول من سنة 2019.
كما نجد أيضا أن موقع doyouneedvisa يعتبر من أهم المواقع الرسمية للحصول على معلومات قيمة بالإضافة إلى معرفة جميع الدول التي يمكن دخولها بدون فيزا أو تأشيرة يعني ستجد كل ألأشياء التي ستلزمك لكي تسافر إلى أي بلد حول العالم، ففور الدخول إلى الموقع ستنبثق معك صفحة عادية بها عدة اختيارات أنت تختار دلتك و الدولة التي تريد معرفة عنها معلومات خاصة ثم اضغط على Check visa requirement ومباشرة سوف يتم إعطائك جميع المعلومات الأساسية والمهمة من أجل السفر إلى ذلك البلد.

اضف تعليق