ads
ads

فى ذكرى ميلاد قطة السينما المصرية..محطات من حياة الفنانة زبيدة ثروت

الجمعة 14-06-2019 20:14

كتب : محمود نصر الدين – القاهرة

تحل الذكرى الثانوية لميلاد الفنانة زبيدة ثروت اليوم، التي رحلت عن عالمنا ديسمبر 2016، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، التي أثرتها بالكثير من الأعمال رغم رفض الأسرة في بداية الامر التحاقها بهذا المجال.

ولدت زبيدة ثروت 15 يونيو 1940 فىمدينة الإسكندرية لأسرة مرموقة، فجدها الأكبر كان السلطان حسين كامل، والتي ظلت تحتفل به حتى وافتها المنية ، درست فى كلية الحقوق، واختارت أن تدخل عالم التمثيل من حبها به.
– ويعتبر عام 1955 من أهم الايام في حياة الراحلة زبيدة ثروت، حيث اختارتها مجلة الجيل كأجمل فتيات الشرق ومجلة الكواكب ضمن أفضل 10 وجوه للسينما، وكانت بداية تلقيها لعروض التمثيل من المنتجين والمخرجين.
ظهرت لأول مرة على شاشة السينما عام 1956 في فيلم “دليلة” من بطولة عبدالحليم حافظ وشادية.
واعتزلته فى أواخر الثمنينات، وأطلق عليها العديد من الألقاب منها أخرى قطة السينما العربية، صاحبة العيون السحرية، ملكة الرومانسية.
– تزوجت من ضابط البحرية المصرية إيهاب الغزاوي ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي .

كما أوضحت حقيقة وقوعها هى والمطرب الراحل عبد الحليم حافظ فى الحب أثناء تصوير فيلم “يوم من عمرى”، كما صرحت على أن حليم تقدم لخطبتها ولكن والدها قابل الموضوع بالرفض الشديد، وقال له “إنه لن يزوج ابنته من مغنواتى”، وكانت وصيتها أن تدفن بجواره فى البساتين ولكن عائلتها تجاهلت وصيتها وتم دفنها بمدافن العائلة.

اضف تعليق