ads
ads

فى الأحياء 29، 31،30، بالعاشر من رمضان المواطنون يناشدون فهل يستجيب المسئولون

الخميس 21-02-2019 20:53

 

كتب – عفيفى عبد الحميد
فى الأحياء الجديدة بمدينة العاشر من رمضان يعمل المسئولون على إعمار المساكن الجديدة بطريقة أو باخرى لكى يرغبوا الأهالى فى تعمير هذه الأحياء الجديدة و ذلك مثل عمل سيارات لنقل الموطنين الذين يسكونون هذه المجاوات . و لكن فى بعض الأحيان يتراخى البعض فى أهم ما يجعل الأهالى تعمر هذه الأماكن الجديدة . و ذلك مثل ما يحدث فى الحى 29؛ 30 ؛ 31 ؛ بمدينة العاشر من رمضان . فقد إشتكى الأهالى الذين يسكنون هذه الأحياء من عدة أمور .
فقال بعض الأهالى أن المكان جميل و رائع و لكن ينقصه بعض الخدمات التى تغرى الناس للإقامة فيه و ذلك مثل عدم و جود نقطة او قسم للشرطة فى هذه الأحياء لكى يطمئن الأهالى على أنفسهم و أولادهم أثناء غيابهم . و هذا شىء مهم جدا يجب على المسئولين النظر فيه خاصة أن هذه الأحياء تقع على بعد أكثر من 3 كيلو من المساكن العامرة بالسكان .
كما إشتكى البعض الآخر من عدم وجود مسجد بالأحياء الثلاثة و قال . إن أقرب مسجد لهذه الأحياء على بعد 5 كيلو فأين نصلى الجمعة و المواصلات معدومة إلا السيارت التى خصصها الحى لنقل الناس . فكيف يوجد المكان و لا يوجد فيه مسجد و الأحياء الثلاثة بها أكثر من 200 عمارة اى أكثر من 4000 وحدة سكنية ؟
كما أشار البعض الى عدم وجود مدرسة تجريبى تخدم الهالى فى هذه الأماكن و أن أقرب مدرسة تجريبى لهذه الأحياء على بعد أكثر من 5 كيلو و لا يوجود خط للموصلات فى هذه الأحياء. و نخشى على أولادنا الصغار فى مراحل التعليم الاساسى من الذهاب و العودة . و إلا يكلفنا ذلك تكلفة أكبر من طاقتنا . و ذلك بالإتفاق مع إحدى السيارات لتوصيل أولادنا الى المدارس و نحن لا نستطيع ذلك فهذه تكلفة كبيرة جدا علينا فنحن نناشد رئيس جهاز العاشر من رمضان المهندس عبد المنصف بإنشاء مدرسة تجريبى فى هذة الأحياء لخدمة المنطقة و المناطق المجاورة .
و تحدث البعض عن عدم و جود نادى رياضى يخدم أهالى هذه الأحياء. و أن أقرب نادى حكومى موجود على بعد حوالى 8 كيلو من هذه الأحياء فكيف يضى أولادنا الأجازة الصيفية .
كما شدد البعض على سوء التشطيبات بهذه الوحدات . الداهنات . و قال الجير أفضل منها . و السباكة سيئة جدا . فنجد الترشيحات خلف العمارات فهل هذا يعقل؟ نحن نريد الجهاز يستلم من الشركات المسئولة و أن يدقق فى أعمال السباكة و الدهانات .
و أضاف البعض نحن نريد المكان على أفضل حال و نحن الأهالى لا نتراخى فى اى مساعدة تطلب منا . و بالفعل نقوم بمبادرات للنظافة و الحفاظ على الشكل الحضارى لهذه الأحياء . و الحفاظ على الأماكن الخضراء و يجب على المسئولين السرعة فى عمل جميع المرافق لسرعة إعمال هذه الأحياء .

اضف تعليق