ads
ads

ظروف اضطرارية تطيح بالعديد من النجوم في السباق الرمضاني 2019

الأربعاء 03-04-2019 02:14

مصر: محمود نصر الدين
حالة من الضبابية تسيطر على سوق الدراما فى الأيام الحالية، خاصة بعد توقفت العديد من المشروعات الدرامية التي تتحضر لموسم رمضان 2019، بسبب فشل تسويقها على الفضائيات؛ مما جعل الجميع يتساءل عن مصير الموسم الرمضاني القادم؟ في ظل اتجاه شركات الإنتاج لتقليل الأعمال الدرامية وخفض الأجور ورغبة القنوات في خفض الميزانية الموجه لشراء المسلسلات ايضًا.
فهذه الأزمة ليست وليدة اليوم، فقد بدأت شرارتها أثناء تصوير مسلسلات رمضان 2018، بعد أن صدر قرار بتخفيض ميزانية الأعمال التي تعرض خلال الموسم بحد أقصى 70 مليون جنيه، وتسبب ذلك في إرباك المارثون الرمضاني.

مسلسلات رمضان  سوف تشهد غياب الفنانة نيللي كريم لأول مرة منذ عام 2013، فبعد أن تم الإعلان عن تعاقدها على مسلسل “النصابين” مع الفنان آسر ياسين، لم يبدأ التصوير بسبب عدم الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة.

ولم تكشف الفنانة يسرا عن مشاركتها في عمل برمضان 2019 إلا منذ أيام معدودة، ورغم الإعلان عن قيامها ببطولة مسلسل يحمل اسم “بيت العيلة”، إلا أنه تم تداول أخبار تفيد بأن العمل سيتم تأجيله بسبب ضيق الوقت

ومن النجوم الذين أعلنوا عدم تعاقدهم على أي من الأعمال الفنية، كان الفنان ظافر العابدين الذي كشف عن غيابه في رمضان 2019، حيث لم يجد السيناريو المناسب الذي يعود به على الشاشة المصرية بعد مسلسله الناجح “ليالي أوجيني”.

أما الفنانة غادة عبد الرازق فوضع مسلسلها “حدوته مرة” مازال غامضاً، وهناك شكوك بأنه سيكون خارج السباق الرمضاني، بعد أن تم وقف التصوير بسبب عدم الحصول على تراخيص من المصنفات الفنية ونقابة المهن التمثيلية.

ومن نجوم الشاشة الذين لن تراهم في رمضان 2019، هو النجم يحيي الفخراني الذي فضل أن يحصل على إجازة هذا العام، نظراً لأن العمل الذي يحضره يحتاج لوقت وميزانية كبيرة ، وايضا الفنان ظافر العابدين وهند صبري ودرة .

ويستمر الممثل يوسف الشريف في الغياب إذ لم يشارك في رمضان 2018، وكذلك هذا العام لن يتواجد أيضا.

ولآول مرة منذ 7 سنوات الزعيم عادل إمام خارج السباق الرمضاني المقبل ، وخلال الـ 7 أعوام الماضية قدم الزعيم مسلسلات متتالية وهى كالتالى : مسلسل “فرقة ناجى عطالله”، من إخراج رامى إمام، مسلسل “العراف” ، إخراج رامى إمام، مسلسل “صاحب السعادة”، إخراج رامى إمام، مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، إخراج رامى إمام، مسلسل “مأمون وشركاه”، مسلسل “عفاريت عدلى علام” ، ومسلسل عوالم خفية .

اضف تعليق