ads
ads

طلاب جامعة الشام ينجحون في تصميم لعبة إلكترونيه بمهارات اللغة العربيه كمشروع تخرج

الثلاثاء 21-05-2019 00:13

مصر : أشرف كمال
في جو ودي راقٍ متناغم بين نفحات رمضان المبارك، و نسمات الربيع ولمسات الإبداع والإتقان، أنجز طلاب السنة الأولى و الثانية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة الشام الخاصة، مشروعهم في مقرر اللغة العربية، وهو تصميم لعبة إلكترونية، تتضمن مهارات اللغة العربية، التي تعلموها من خلال المحاضرات النظرية في المقرر وذلك بإشراف مدرستهم الدكتورة وجدان محمداه، وعمادة الكلية ممثلة بعميدها الدكتور المهندس جورج كراز الموقر، حيث نالت هذه المبادرة تشجيعاً منه ورعايةً كريمة. 
تحدثت الدكتورة وجدان محمداه قائلةً: إنَّ فكرة المشروع فكرة إبداعية جديدة، تخدم تحقيق أهداف المقرر بمفهومه الواسع ،
وقد قدم الطلبة في مشاريعهم لعبة “من سيربح المليون” الإلكترونية، متضمنة في أسئلتها إلى المليون قواعد اللغة العربية، التي تمت دراستها خلال الفصل الدراسي الثاني في مقرر السنة الأولى و الثانية، منوعين في مشاريعهم باستخدام لغات البرمجة المتعددة، منهم من قدم مشروعه مستخدماً لغة البرمجة html ، و css ، و JQuery ، و javascript ، والبعض الآخر استخدم تطبيقات Android في تصميم اللعبة،
كما استخدم البعض Interface، ربطاً بقاعدة بيانات database، تتضمن قواعد اللغة العربية التي قد تمت دراستها في مقرر اللغة العربية . وأضافت د. وجدان محمداه، أن هذا النشاط يهدف إلى إغناء المحتوى العلمي للمقرر فضلاً عن تنمية روح العمل التعاوني بين الطلبة، و تعزيز التواصل بينهمْ، ولا سيما أنها وجهت الطلبة الأعزاء إلى تقديم المشاريع الجماعية ليتم التعاون والتنسيق فيما بينهم ،
وقد اكتملت عناصر المشروع ومكوناته بتقديمه وعرضه من قبل الفريق ، وهذه صور عن بعض هذه المشاريع التي تظهر الجانب الإبداعي لدى الطلبة.

5 تعليقات

1

بواسطة: حمزة عبد الرحيم الديب

بتاريخ: 25 مايو,2019 7:21 م

مشروع رائد ومتميز،فيه الكثير من الإبداع والإتقان. يمكن أن يعدّ خطوة أولى في سلسلة خطوات تجعل تناول اللغة العربية أكثر يسراً وسهولة.

2

بواسطة: عتاب السعد

بتاريخ: 25 مايو,2019 7:49 م

وافر التقدير للدكتورة الناجحة المتألقة وجدان محمداه لجهودها العظيمة

3

بواسطة: عبد الله نفاخ

بتاريخ: 25 مايو,2019 10:14 م

وفقكم الله طلابا ومدرسين …. تألق مبهج

4

بواسطة: باسل سليمان

بتاريخ: 25 مايو,2019 10:49 م

الله يعطيكون العافية وبارك الله فيكم ونحو الافضل ان شاء الله

5

بواسطة: Lana

بتاريخ: 29 مايو,2019 11:07 ص

مباركة جهودك دكتورة

اضف تعليق