ads
ads

رئيفه علام : مؤتمر جودة التعليم الفني للتمريض الأول في مصر أيمانا بأهمية المهنة في المنظومة الصحية

السبت 16-02-2019 17:00

مصر : ابراهيم مجدى صالح

قالت الدكتورة رئيفه علام عميد المعهد الفني للتمريض التابع لمؤسسة الكبد المصري بشربين بمحافظة الدقهلية، إن عقد المعهد المؤتمر السنوى الاول للمعهد الفني للتمريض تحت عنوان ” جودة واعتماد التعليم الفنى للتمريض “، لأول مرة بمصر على مستوى المعاهد الفنية للتمريض، يأتي انطلاقا من أهمية دور التمريض فى المنظومة الصحية.، وباعتباره الركيزة الأساسية والمحورية في المنظومة الطبية.

وأشارت إلي أن المؤتمر يعقد تحت رعاية  الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية والدكتور اشرف محمد عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة ، وبالتعاون مع لجنة قطاع التمريض بالمجلس الاعلى للجامعات، و الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، ونقابة التمريض.

وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى تركيز الضوء على ” الجودة ” في التعليم الفني للتمريض باعتبارها المسار العلمي ” للاعتماد الأكاديمي”، والاتجاهات الحديثة والطرق المتميزة في التعليم الفني، والجديد في تطوير و تحديث المناهج والأساليب التعليمية بما يواكب سوق العمل.

وقالت :” من هذا المنطلق حرص المعهد الفني للتمريض بشربين منذ اليوم الأول لافتتاحه نحو تبني استراتيجية ” الريادة والتميز ” من خلال العمل على تطبيق معايير الجودة لتقديم خدمة علمية وعملية متميزة تعد نموذجاً يحتذى به محلياً ومن ثم إقليمياً وعالمياً أيضاً.

وأشارت إلي أن المعهد بدأ بفكرة ثم حلم ثم أصبح واقع ملموس، مؤكدة أن السعي نحو التميز لهو أمر شاق، ولكن الأصعب منه هو الحفاظ و الإستمرار على نهج هذا التميز،  مضيفة أن الإستمرار في التميز هو غايتهم وهدفهم.

ووجهت الشكر للطلاب والعاملين و أعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريب العملي على عملهم الدؤوب  ودورهم المحوري والهام في الإعداد و التحضير للمؤتمر، وسعيهم وحرصهم نحو إظهار مؤتمر المعهد في أبهى صورة مشرفة، وهو ما يعكس مدى روح التعاون و العمل بروح الجماعة ومن ثم تعظيم درجة الولاء و الانتماء ،  الرضا الوظيفي ، مما ينعكس في النهاية على جودة الخدمة المُتميزة المُقدمة لطلاب وطالبات المعهد .

كما وجهت الشكر  الي الأستاذ الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة المعهد الفني للتمريض التابع لجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية ، على رعايته لهذا المؤتمر ، والداعم بقوة لمسيرة تطوير التعليم الفني للتمريض ، وصاحب الفضل في ظهور هذا الصرح الريادي والنموذجي المتميز، والذي سيليه صروح علمية وعملية متميزة في المستقبل القريب.

تعليق (1)

1

بواسطة: انطونيوس جمال ملقا

بتاريخ: 18 فبراير,2019 8:48 م

يعم انا طالب هناك والجماعه دول كدابين وضاحكين ع الدوله والناس وعلينا بس اها هنعمل ايه .. مقدمناش حل تااااانى

اضف تعليق