ads
ads

داعية سعودي يشيد بدور مستقبل وطن في دعم “ذوي الاحتياجات” بالشرقية

الجمعة 08-02-2019 13:51

مصر: صفاء عادل

أشاد الدكتور الشيخ “عبدالرحمن الفهيد” الداعية الإسلامي السعودي والمتخصص في علوم الإعاقة، بالدور الذي يقدمه حزب مستقبل وطن في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وسبل الدعم المادي والمعنوي، والتثقيفي، للمساهمة في دمجهم مع كافة فئات المجتمع، ولاسيما مساندتهم بالمشاركات السياسية.

جاء ذلك خلال ندوة تثقيفية نظمتها أمانة مستقبل وطن بـ”ديرب نجم” برئاسة الدكتور “شاكر عابدين” أمين عام المركز، حول ترسيخ “الأخلاق والقيم المجتمعية” واستهدف الحزب مشاركة المئات من ذوي الإعاقات السمعية، وحاضرهم الدكتور “عبدالرحمن الفهيد” بلغة الإشارة الحركية، والذى عبر عن سعادته البالغة بوجود كيان حزبي يهتم بهذه الفئة، موضحًا بأن مثل هذه الندوات تجعل الدولة المصرية تسير في مصاف الدول المتقدمة، التي تراعي حقوق المعاقين، وتعمل على زيادة الوعى والشعور الوطني تجاه قضايا المجتمع.

وأوضح” الفهيد” خلال المحاضرة، الدور السياسي والخدمي، الذى تبناه الحزب، ليتوافق مع التعاليم الدينية سواء الإسلامية أو المسيحية وأهمها عدم إقصاء فئة بعينها، وأحياء جانب المشاركة والاندماج دون تمييز في الحقوق أو الواجبات، مضيفا ان هذه المحاضرة تعتبر الأولى من نوعها فى شرح علوم الدين بلغة الإشارة على أيدى متخصصين.

وقال الدكتور محمد سليم الأمين العام لمستقبل وطن بالشرقية ان الحزب يسير بخطى ثابته نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وأخذ على عاتقه الاهتمام بذوي الإعاقة السمعية، ومشاركتهم بالندوات والنشاطات والمبادرات بوجود مترجم إشارات، وكذلك توضيح الرؤيا السياسية واخر المستجدات التي تناقش الأن، وكيف يعمل مجلس النواب الحالي على توفير بنود قانونية تمكنهم من مشاركتهم السياسية، وتثقل من مطالبهم وحقوقهم المجتمعية.

شارك في الندوة الأستاذ “فيصل الدريهمى” رئيس مركز ومدينة ديرب نجم وبعض القيادات السياسية والتنفيذية، وأعضاء مجلس النواب، وهيئة مكتب الحزب بالمركز.

 

اضف تعليق