ads
ads

خريجي الازهر تختتم فعاليات معسكر “سفراء الأزهر البيئي”

الأحد 24-02-2019 14:53

مصر – ابراهيم مجدى صالح

اختتمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة، والبيئة, فعاليات  “معسكر سفراء الأزهر البيئي”, بمشاركة 150 شابًا من أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر من منسقى مشروع “سفراء الأزهر” والطلبة مسئولي فريق سفراء الأزهر، والوافدين من مؤسسي اتحاد الدول العربية، وعدد من مسئولي فروع المنظمة بالمحافظات.

  تضمن المعسكر أنشطة ثقافية واجتماعية متنوعة إلى جانب العديد من المبادرات من المشاركين بالمعسكر، تناولت مايلي: “مبادرة فريق سفراء الأزهر لتزيين وتشجير مدينة شرم الشيخ”، “تأسيس اتحاد الدول العربية وانطلاقه من مدينة السلام”، ومبادرة المكاتب الداخلية للمنظمة من “أجل دعم السلام انطلاقاً من مدينة شرم الشيخ”, فضلا عن ورشة عمل حول تدوير المخلفات، بالإضافة إلى رحلات ترفيهية على هامش المعسكر بشاركة جميع أعضاء المعسكر وسط جو من التنافس والمشاركة الإيجابية.

  ألقى د. وائل محمد رضا رئيس وحدة الشباب بوزارة البيئة محاضرات حول “الشباب ودوره في حماية البيئة”, “الشباب والمجتمع” , أكد خلالها على أهمية دمج الشباب في العمل البيئي وضرورة دعم وتبني أفكارهم ومشاريعهم فى حماية البيئة، بالإضافة إلى تفعيل آليات التنمية المستدامة.

  كما وجهّت أنوار عثمان المسئول عن “مشروع سفراء الازهر” ومدير إدارة المشروعات بالمنظمة؛ الشكر لوزراتي الشباب والبيئة على ما قدماه للمشاركين وعلى التعاون المثمر في المجالات المختلفة, مشيرةً إلى حرص المنظمة على تنظيم وإقامة المعسكرات التدريبية لمنسقي مشروع سفراء الأزهر بشكل دوري للعمل على تأهيلهم وتدريبهم بشكل مستمر لضمان جودة الأداء، والمساهمة برفع الروح المعنوية لهم.

 ومن جانبه أشار أسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة إلى حرص المنظمة على تقديم الرعاية والخدمات للأزهريين, كذا التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ ثقافة الحوار بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية والمجتمع المدنى والقطاع الخاص محلياً ودولياً.

اضف تعليق