ads
ads

تونس: مشروع “الأديب الصغير” بالمكتبة العمومية بالغريبة خطوة جادة لخلق جيل مبدع ومفكر

الإثنين 08-07-2019 22:49

من تونس … كتب : أشرف كمال

تعيش مختلف المدن التونسية، صيفا نشيطا وثريا بفضل تنوّع الأنشطة الثقافية والترفيهية ، وتعدد المحافل والمهرجانات التي تتزامن مع عطلة نهاية الدروس السنوية بالمدارس والمعاهد والكليات،

وفي هذا السياق تسعى الجامعة الوطنية لجمعيات أحباء المكتبة والكتاب بالغريبة ، برئاسة الدكتورة سناء حميدات ، إلى خلق الفضاء والفرص المناسبة لتكوين جيل جديد متصالح مع الكتاب والمكتبة. جيل يقرأ بطلاقة ويكتب بحِرَفية وينتج نصوصا أدبية ممتعة من شأنها أن تُثري الساحة الأدبية ، وخاصة منها الموجهة للطفل.

لذلك أطلقت مشروع “الأديب الصغير” تحت شعار “داخل كل قارئ صغير كاتب كبير” والذي انطلقت فعالياته يوم 1 جويلية ويستمر إلى حدود 15 جويلية 2019.

ويُشرف على هذا المشروع مجموعة من المربين والمختصين في علوم التربية وكُتّاب وأدباء ومختصين في المسرح والفنون التشكيلية، وذلك للإحاطة بكل أجواء كتابة القصة وإخراجها وتقديمها للقراء ومسرحتها،

ويُتوَّج هذا المشروع بحفل ضخم يتم خلاله تكريم ألمع المواهب ، وتقديمهم لجمهور المتلقين والتكفل بنشر أعمالهم والاحتفاء بها وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الشؤون الثقافية ، ووزارة التربية، ووزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة.

اضف تعليق