ads
ads

تفشي ظاهرة زواج الأطفال في العالم بالرغم من محاربتها

السبت 08-06-2019 21:47

أمريكا: خاص ايجبت بوست وان،

أعلنت المنظمة العالمية ” منظمة يوينسيف بأن هنالك حوالي مائة وخمسة عشر مليون رجل حول العالم قد تزوجوا عندما كانوا أطفالا , وذلك ناتج عن تقرير قد أقرته المنظمة العالمية للأمم المتحدة للاطفال ( منظمة اليونيسيف ) , ووفقا لهذا التقرير هنالك ثلاث وعشرون مليون طفل قد تزوج بالفعل قبل سن 15 .

وقد كشفت دراسة عميقة ان العدد الكلي لهذه الحالات لزواج الاطفال دون سن الرشد 765 مليون طفل ! وذلك تبعا لتقرير صادر من الأمم المتحدة  أكد فيه أن هذه الدراسة قد استعانت بأشخاص ذو خبرة في تحليل البيانات ل82 دولة حول العالم.

ولقد قالت المديرة التابعة لليونيسيف التي تدعى “هنريتا فور: “ان الزواج يسرق طفولة ويحطمها وقد يضطر العروسان الاطفال الى أن يحملو مسؤولية قد لا يكونوا مستعدين لها الاشخاص الكبار”

وتم الكشف عن دراسة خطيرة تقول بأن زواج هؤلاء الأطفال الذكور ينتشر بشكل جنوني في افريقيا جنوب الصحراء ومنطقة البحر الكاريبي و قارة امريكا اللاتينية و أيضا في المحيط الهادئ.

وتبعا لهذه البيانات في هنالك نسبة تقدر 28% من ذكور قارة افريقيا الوسطى (تحتل المركزالاول في زوج الاطفال من فئة الذكور )  قد قاموا بالمرور من مرحلة الزواج عندما كانوا أطفالا صغارا .

أما بالنسبة للمركز الثاني فقد احتلت بلدة نيكارغوا هذه المرتبه، فيما كان المركز الثالث من نصيب جزيرة مدغشقر بنسبة ثلاثة عشر بالمئة .

وعلى الرغم من كل هذه الاسباب وكل هذه المعلومات من المنظمة فان الفتيات ما زلن لا يتأثرن بشكل مريب لهذه الظاهرة العجيبة ,  فالفتيات اللواتي يتراوح اعمارهن من (عشرين سنة و اربعة وعشرين سنه) شابة من خمس شابات  قد تزوجو قبل بلوغهن سن  18 بمقارنة الشباب , شاب واحد يتزوج من بين كل ثلاثين شابا.

اضف تعليق