ads
ads

بالنقاب و بطاقة مزورة استولت على أموال شقيقتها

الجمعة 08-02-2019 01:06

مصر  : فريدة صلاح الدين

كانت تعلم أن شقيقتها ميسورة الحال و تمتلك في أحد البنوك شهادات ادخار ، أخذت تفكر كثيرا في كيفية الحصول على تلك المبالغ و خاصة أن طموحاتها اكبر من إمكانياتها.

وسوس لها شيطانها استغلال الشبه الكبير بينها وبين شقيقتها في الحصول على ممتلكاتها ، كانت الصعوبة التي تواجهها كيفية الحصول على بطاقة الرقم القومي التي تخص شقيقتها .

و بعد أيام استطاعت أن تستخرج بطاقة رقم قومي باسم شقيقتها مستغلة بطاقة الاب كضمان لها ، و رتبت موعد تنفيذ خطتها و قامت بارتداء نقاب و توجهت إلى البنك الموجود فيه شهادات الادخار الخاصة بشقيقتها .

و نظرا لأن إجراء التأكد من هويتها برفع النقاب روتيني و لن يتم التدقيق في ملامحها وخاصة لتقارب ملامحهما استطاعت إدخال الغش على عاملين البنك و صرف قيمة شهادات الادخار بمبلغ ٢٤٩ ألف جنيه و انصرفت بعد تحقيق حلمها في الحصول على الأموال.

البداية بلاغ مقدم إلى مباحث الأموال العامة من ” عزة ح ” مقيمة بمنطقة عين شمس مفاده قيام أحد الأشخاص بانتحال شخصيتها والاستيلاء على شهادات ادخارية تخصها من أحد البنوك تقدر قيمتها الفعلية ٢٦٠ ألف جنيه .

و من خلال البحث و التحريات التي قامت بها مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع مسئولي البنك توصلوا إلى أن مرتكبة الواقعة هى ” حنان ح ” شقيقة المجنى عليها سابق اتهامها في ٩ قضايا ما بين ” تبديد و ضرب و سرقة تيار كهربائي ” وغيرها .

وعقب تقنين الإجراءات تم مداهمة منزلها و القبض عليها ، واعترفت بأنها استحوذت على الأموال واودعتهم بحسابها البنكي و ارشدت عن مكان البطاقة المزورة المستخدمة في عملية انتحال الشخصية ، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة.

اضف تعليق