ads
ads

بالصور .. يوفنتوس ينجو من حصار اياكس بتعادل ثمين

الخميس 11-04-2019 11:48

العراق: علي الدراجي

خطف يوفنتوس الايطالي نقطة التعادل الثمينة من انياب اياكس الهولندي بنتيجة 1/1 في لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

شهدت المباراة عودة رونالدو بعد تعافيه من الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده ضد صربيا في تصفيات كأس أوروبا 2020 في 25 آذار/ مارس.

تقدم يوفنتوس بواسطة رونالدو في الدقيقة 45 من زمن الشوط الاول وعاد الهولنديون بهدف التعادل بعد أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني عبر البرازيلي دافيد ناريس في الدقيقة 46.

اعتمد اليجري مدرب يوفنتوس على طريقة “4-3-3” فلعب بالحارس تشيزني وأمامه كانسيلو وساندرو كظهيرين حول قلبي الدفاع بونوتشي وروجاني فيما لعب الثلاثي ماتويدي، بنتانكور وبيانيتش في منتصف الملعب، وتواجد بيرنارديسكي ورونالدو على الجناحين وماندزوكيتش كمهاجم صريح.

أما إريك تين هاج مدرب اياكس فبدأ بطريقة “4-3-3″، فبدأ بفيلتمان، دي ليخت، بليند وتاليافيكو في خط الدفاع، فان دي بيك ودي يونج وشون في المنتصف، أمامهم ثلاثي الهجوم زياش ونيريس على الأجنحة وتاديتش مهاجم صريح.

وعاد يوفنتوس وأياكس بالذاكرة الى نهائي 1996 حين توج السيدة العجوز بلقبه الثاني الأخير في المسابقة بالفوز بركلات الترجيح ثم مر بالفريق الهولندي في نصف نهائي نسخة الموسم التالي حين فاز ذهابا 2-1 وايابا 4-1 قبل أن يخسر مواجهة اللقب أمام بوروسيا دورتموند الألماني 1-3.

ويلتقي الفريقين في 16 نيسان/ابريل الحالي في تورينو في مواجهة عصيبة سيرد فيها اياكس بقوة لتعزيز موقفه وخطف بطاقة التأهل.

اضف تعليق