ads
ads

بالصور .. ليفربول وبورتو .. كلاكيت ثاني مرة

الثلاثاء 09-04-2019 13:29

العراق: علي الدراجي

يلتقي فريق ليفربول بضيفه بورتو البرتغالي مساء اليوم الثلاثاء على ملعب انفيلد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ويقودها طاقم تحكيم إسباني بقيادة أنطونيو لاهوز ويساعده باو سيبريان وروبرتو ديل بالومار وسيتولى خيسوس خيل مانزانو مسؤولية تقنية التحكيم عن طريق الفيديو “VAR”.

وحجز ليفربول مقعده في الدور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب على بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 3 – 1 ضمن منافسات دور الـ16 بينما تأهل بورتو للدور ذاته بعد فوزه على روما الإيطالي بنتيجة 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتتجه انظار الريدز مساء اليوم لنجمهم محمد صلاح بعدما سجل هدفاً رائعاً في مباراة ساوثهامبتون الماضية، وهو الهدف الذي أنهى به صيامه عن التهديف لثماني مباريات في مختلف المسابقات منها ست مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

حوار التاريخ

لم يذق ليفربول طعم هزيمة في جميع مواجهاته الستة السابقة أوروبيا أمام بورتو حيث حقق الفوز في 3 مباريات وكان التعادل نتيجة 3 مواجهات.

وتجاوز ليفربول دور ربع النهائي في 4 ضمن آخر 5 مناسبات وصل فيها إلى هذا الدور حيث فشل في مرة واحدة فقط وكان ذلك في موسم 2008/2009 حيث خسر أمام تشيلسي.

سجل ليفربول جميع أهداف ال12 في هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا من داخل منطقة الجزاء وهو الفريق الوحيد المتبقي في البطولة الذي لم يحرز أي هدف من خارج منطقة الجزاء.

وفشل بورتو في تحقيق أي فوز في آخر 12 مباراة خاضها خارج الديار في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا حيث تعرض للهزيمة في 8 مواجهات وكان التعادل نتيجة 4 مباريات.

يبحث موسى ماريغا لأن يكون رابع لاعب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا ينجح في التسجيل في 7 مباريات متتالية فيها بعد إدينسون كافاني، رود فان نيستلروي وكريستيانو رونالدو.

في حال مشاركة ساديو ماني في هذه المواجهة ستكون هذه المباراة رقم 20 للسنغالي في دوري أبطال أوروبا حيث نجح في تسجيل 13 هدفًا من 19 مشاركة في البطولة ولا يتخطاه سوى 5 لاعبين فقط في عدد الأهداف المسجلة في أول 20 مباراة.

 كلوب: لن نستهين ببورتو

قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أن فريقه لديه طموح كبير من أجل تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها كلوب وأكد خلالها أن فريقه لن يستهين بالخصم بورتو الذي أطاح بروما من دور الـ 16 ووصل لربع النهائي.

وقال كلوب: “نحن فريق طموح للغاية وسنحاول أن نقوم بكل شيء من أجل تحقيق الفوز، سنخوض مباراة ذهاب ربع النهائي على الأنفيلد وهذا أمر كبير بالنسبة لنا”.

وأضاف: “هذا هو عامنا الثاني كفريق في دوري أبطال أوروبا وليس عامنا الـ 12، لسنا ريال مدريد الذي حقق اللقب في أخر ثلاث مناسبات”.

 

بيبي: بورتو سيفوز بدوري الابطال

عبر النجم البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد السابق عن ثقته الكبيرة بفريقه بورتو بالتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا الخاصة بالموسم الجاري.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها بيبي لصالح الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأكد خلالها أن الفريق لديه الإمكانيات التي تمكنه من ذلك.

وقال بيبي: وقال بيبي”لقد حققت دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات من قبل، وهذا العام ستكون الرابعة إذا ما أراد الرب ونحن نعلم أن المهمة ستكون في غاية الصعوبة”.

وأضاف: “ليفربول فريق قوي للغاية ولديهم أسلوب لعب مميز ومدير فني كبير، لكن علينا أن نكون أنفسنا علينا أن نكون نفس الفريق الذي وصل لدور الـ 8 من هذه المسابقة”.

وأكمل: “نحن نبحث عن نتيجة جيدة في مباراة الذهاب وعن تسجيل بعض الأهداف وأن نقوم بعملنا لكن علينا أن نحترم ليفربول فهم فريق عظيم”.

جدير بالذكر أن بورتو كان قد أطاح بفريق روما في دور الـ 16 من البطولة ويملك الفريق البرتغالي لقب وحيد لدوري أبطال أوروبا يعود لعام 2004.

تشكيل ليفربول

يبدأ المدرب يورجن كلوب بتشكيلته المعتاد عليها مع الفريق وسيدفع بفان دايك وجويل ماتيب في قلب الدفاع وسيقود هجوم الريدز روبرتو فيرمينو بجانب محمد صلاح وماني.

التشكيل | 4-3-3

أليسون

آندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – جويل ماتيب – ترينت أليكساندر آرنولد

جيمس ميلنر – جوردان هندرسون – جورجينيو فينالدوم

ساديو ماني – روبرتو فيرمينو – محمد صلاح

سيفتقد ليفربول لخدمات متوسط الميدان تشامبرلين بالإضافة إلى آدم لالانا وجوميز لنفس السبب.

تشكيل بورتو

يلعب المدرب رالف سيرجيو كونسيساو بطريقة لعبه المعتادة مع الفريق وسيدفع بالثنائي مونتيرو وبيبي في قلب الدفاع بينما ستولى قيادة هجوم الفريق في هذا اللقاء الثنائي سواريز وسى ماريجا.

التشكيل | 4-4-2

إيكر كاسياس

ويلسون جانا – فيليبي مونتيرو – بيبي – إيدير ميليتاو

جيسوس كورونا – دانيلو بيريرا – هيكتور هيريرا – أوتافيو إدميلسون

فرانسيسكو سواريز – موسى ماريجا

ويغيب عن بورتو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الثنائي ماريوس موانديلمادجيو وفابيانو ريبيرو بداعي الإصابة.

 

اضف تعليق