ads
ads

بالصور .. حوار انكليزي في ليلة اوروبية ساخنة .. السيتي وتوتنهام

الثلاثاء 09-04-2019 11:44

العراق: علي الدراجي

مواجهة اوروبية بطعم انكليزي يشهده ملعب “وايت هارت لين” عندما يحل مانشستر سيتي ضيفًا على توتنهام مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

السيتيزنس قادم بفوز هام في الدور نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على برايتون بهدف دون رد في ويمبلي ويحتل المركز الثاني في البريمييرليغ برصيد 80 نقطة بعد 32  مباراة مسجلاً 26 انتصار وتعادل في مواجهتين وهزم اربع مرات ويبتعد بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الترتيب بـــ 82 نقطة.

اما كتيبة توتنهام فتدخل المباراة وهم في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 64 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن فريق ارسنال صاحب المركز الرابع حيث خاض الفريق الإنجليزي 32 مباراة حقق من خلالهم الفوز في 21 مباراة وتعادل في واحدة بينما خسر 10 مواجهات.

 

تشكيل مانشستر سيتي

لم تطرأ تغييرات جوهرية على اسلوب لعب جوارديولا ، اذ سيدفع بالثنائي أوتاميندي وجون ستونز في قلب الدفاع وفي خط الوسط سيتواجد فيرناندينيو ، إلكاي جوندوجان ، ديفيد سيلفا أما في الأمام فسيتواجد الثلاثي ستيرلينج ، ساني ، أجويرو .

التشكيل | 4-3-3

إيدرسون

أوليكساندر زينتشينكو – نيكولاس أوتاميندي – جون ستونز – كايل ووكر

كيفن دي بروين – إلكاي جوندوجان – ديفيد سيلفا

ليروي ساني – سيرجيو أجويرو – رحيم ستيرلينج

ويغيب عن توتنهام إيريك داير، سيرج أورييه بداعي الإصابة.

 

تشكيل توتنهام

يعمد المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو طريقة لعبه المعتادة اذ يضع بتوبي آلديرفايرليد ودافينسون سانشيز في قلب الدفاع وفي خط الهجوم سيتواجد هاري كين ومن خلفه الثلاثي سون هيونج مين، لوكاس مورار، إيريك لاميلا.

التشكيل | 4-2-3-1

هوجو لوريس

داني روز – توبي آلديرفايريلد – دافينسون سانشيز – بن دافيز

موسى سيسوكو – هاري وينكس

لوكاس مورا – ديلي آلي – إيريك لاميلا

هاري كين

 

حوار التاريخ

التقى توتنهام ومانشستر سيتي في 74 مواجهة في جميع المسابقات حيث حقق مانشستر سيتي الفوز في 29 لقاء وانتصر توتنهام في 31 مباراة وكان التعادل نتيجة 14 مواجهة.

سجل لاعبو توتنهام 95 هدفا بينما أحزر لاعبو مانشستر سيتي 109 هدفا.

استضاف توتنهام مواجهاته أمام مانشستر سيتي في 37 مناسبة في كل المسابقات حيث حقق السبيرز الفوز في 19 مواجهة وانتصر الضيف في 13 لقاء وكان التعادل نتيجة 5 مباريات.

سجل لاعبو السبيرز 54 هدفا في المباريات التي خاضها على ملعبه بينما أحرز السيتيزينز 50 هدفا في المواجهات التي خاضها خارج الديار.

تواجه ماوريسيو بوتشتينو أمام مانشستر سيتي في 12 لقاء سابق حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعرض للهزيمة في 6 مواجهات وكان التعادل نتيجة مباراتين.

تواجه بيب غوارديولا أمام توتنهام في 5 مباريات حيث حقق الفوز في 3 مواجهات وتعرض للهزيمة في لقاء واحد وكان التعادل نتيجة الآخر.

التقى ماوريسيو بوتشتينو وبيب غوارديولا في 14 لقاء سابق حيث حقق الأرجنتيني الفوز في مواجهتين وانتصر الإسباني في 8 مباريات وكان التعادل نتيجة 4 مواجهات.

 

 هاري كين لاعب مهم وخطير

ابدى المدرب الإسباني بيب جوارديولا رأيه بالنجم هاري كين قائلا انه لاعب مهم وخطير وأحد أفضل لاعبي العالم ولكن في نفس الوقت لا يمكن اختزال فريق توتنهام في لاعب واحد.

ولم يخفي جوارديولا صعوبة المواجهة أمام توتنهام موضحاً أن الحظوظ بين الفريقين متساوية والدوافع تبدو واحدة.

وبين جوارديولا إن مواجهة لاعب بحجم كين يتخللها العديد من التحديات وتتطلب جهدا إضافيا من أجل إيقافه.

وأضاف: “لا يمكن اختزال توتنهام في لاعب واحد فقط، توتنهام فريق كبير ويمتلك العديد من الأسماء الكبيرة والتي تستحق الاحترام”

يشار الى ان فريق توتنهام كان قد خرج من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على يد يوفنتوس بينما خرج مانشستر سيتي من ربع نهائي النسخة ذاتها على يد ليفربول.

ومن جانب اخر فتح المدرب الإسباني بيب جوارديولا الباب أمام مشاركة المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في مواجهة فريقه أمام توتنهام.

وقال جوارديولا: “لقد تدرب أجويرو مع الفريق لأول مرة ويبدو عليه التحسن بشكل كبير أعتقد أنه جاهز للمواجهة”.

وأضاف: “أجويرو لاعب مهم ومشاركته تمثل لنا أولوية في مثل هذه المباريات، نتمنى أن يكون حاضرًا بكامل جاهزيته”.

 

دي بروين: نبحث عن الفوز فقط

قال نجم مانشستر سيتي أنه لا يفكر أبدًا في ملعب فريق توتنهام الجديد أكثر مما يفكر في وضع فريقه في الموسم الجاري.

جاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها دي بروين وأكد خلالها أن فريقه يسعى للتتويج بكل الألقاب الممكنة المتاحة له في الوقت الحالي.

وقال دي بروين: “أنا غير مهتم حقا بملعب توتنهام الجديد ولا يوجد جدوى من التفكير في مثل تلك الأمور هل تعلمون كم جدولنا مزدحم بالمباريات؟”.

وأضاف: “أعتقد أن الجميع يقلل من أهمية كيف أن المباريات متوالية لا يمكنك أن تفكر في مثل تلك الأمور لا يوجد لدينا حتى وقت للراحة كيف لي أن أفكر في أمر قادم بعد أربعة أسابيع”.

 

اضف تعليق