ads
ads

“الخسائر ٢ مليون جنيه وأكثر” تعرف على تفاصيل حريق العتبة

الجمعة 28-06-2019 01:43

مصر | فريدة صلاح الدين

أوضحت التحقيقات التي تجريها نيابة الموسكى، أن الحريق الذى شب في محلات خضار في منطقة العتبة، التهم 6 محلات وتسبب فى حريق المبردات الموجودة بها، فى حين بلغ حجم الخسائر 2 مليون جنيه.

‌وأشارت التحقيقات، إلى أن الحريق نشب فجرا عقب الساعة الخامسة داخل إحدى المحلات نتيجة تسرب الغاز، ونتيجة لضيق الممرات والفواصل بين المحلات وانتقل وامتد إلى باقي محلات الممر.

وتبين أن المصابين جميع حالاتهم اختناق ناتجة عن تدخلهم لمحاولة السيطرة على النيران وتم إسعافهم في الحال، ولا توجد إصابات خطيرة.

وقررت النيابة استدعاء ملاك المحلات والعاملين والشهود لسماع أقوالهم في أسباب الحريق وإذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

كما أمرت نيابة الموسكي الجزئية، بسرعة انتداب فريق من المعمل الجنائي لأخذ عينات من موقع الحريق لمعرفة أسباب نشوبه وما إذا كان وراءه شبهة جنائية من عدمه، كما كلفت النيابة رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الحريق للتوصل لأسباب اندلاعه.

واستمعت النيابة العامة فى الساعات الأولى من الحريق إلى أقوال شهود العيان وأصحاب المحال المحترقة حول الحادث لمعرفة أسباب وبداية نشوبه.

وجاء في رواية “أم صلاح” بائعة ليمون بالسوق ان ما لفت انتباهها صوت ارتطام قوي، بعد دقائق من افتراشها الأرض كعادتها يوميا، “دخلت أشوف في إيه، لقيت النار ماسكة في خشب السقف اللي فوق المحلات لوح الخشب وقع جمبى مولع، طلعت أجري أخبط على محل الكشري علشان العمال اللي شغلين فيه نايمين جوه، خرج العمال ليجدوا الحريق اقترب من محل عملهم، فهرول أحدهم “محمد إبراهيم”، إلى مبنى الإطفاء بالعتبة القريب من السوق، وأبلغ عن الوضع ثم عاد إلى المحل مجددا في انتظار وصول المطافئ، ليجد النيران امتدت إلى أغلب ممرات السوق”.

اضف تعليق