ads
ads

الإنتخابات الأمريكية النصفية تشهد إقبالا لفئة الشباب في التصويت لكلا الحزبين

الجمعة 02-11-2018 06:56

أمريكا: نسرين حلس

أعلن مراقبو التصويت في الإنتخابات الأمريكية النصفية تشهد إقبالا كبيرا على التصويت لفئة الشباب ممن هم دون سن الثلاثين. وذلك بعد حملة تشجيع كبيرة قام بها حماعات الناشطين الشباب من كلا الحزبين

وقد أكد مراقبو التصويت إن الإقبال على التصويت المبكر أظهر بالفعل ارتفاعاً بالنسبة لانتخابات نصفية مع زيادة ملحوظة في أوساط الشباب وغير البيض. وتقول شركة البيانات “تارغتسمارت” إن أكثر من مليون ونصف المليون ممن هم دون سن الثلاثين قد أدلوا بالفعل بأصواتهم مقارنةً مع 563,000 للفترة ذاتها قبل أربع سنوات.

وتؤكد البيانات استطلاعات للرأي أن يشهد التصويت الأسبوع المقبل إقبالاً تاريخياً بين من هم دون الثلاثين من العمر. وكان 19,9 بالمئة فقط من هذه الفئة قد أدلوا بأصواتهم في 2014 وهي النسبة الأدنى التي سجلتها جماعات المراقبة منذ أربعين عاما.

وقد قام كلا الحزبين بالترويج لأهمية الانتخابات المقبلة، كما شهد “اليوم الوطني لتسجيل الناخب” في سبتمبر أيلول / الماضي تسجيل رقم قياسي بلغ 800 ألف ناخب.

جماعات الناشطين الشباب، وبينهم طلبة من مدرسة مارجوري ستونمان في مدينة باركلاند بولاية فلوريدا (المدرسة التي شهدت هجوما راح ضحيته 17 شخصا) الذين نظموا مسيرة أطلقوا عليها “مسيرة لأجل حياتنا” قاموا على وجه الخصوص بدور محوري في حشد وتسجيل الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم لأول مرة.

فقد انطلق هؤلاء في جولة بحافلة خلال الصيف في عموم الولايات المتحدة لتشجيع الشباب على تسجيل أنفسهم في سجلات الناخبين ومؤخرا نجحوا في جعل مشاهير وبينهم نجوم أفلام “مارفل” يتحدثون عن تجاربهم في الادلاء بأصواتهم لأول مرة في شريط فيديو.

اضف تعليق