ads
ads

الأسيوطي:استضافة مصر للقمة العربية الأوروبية نتاج جهود دبلوماسية

الثلاثاء 26-02-2019 12:27

مصر – ابراهيم مجدى صالح

أكد المستشار محمد الأسيوطي أمين عام حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة أن استضافة مصر للقمة العربية- الأوروبية هو نتاج جهود بذلتها السياسة المصرية الخارجية خلال الأربع سنوات الماضية.

وتابع “الأسيوطي” فى بيان صادر عن أمانة الحزب أن استضافة مثل هذا الحدث على أرض مصر بمثابة شهادة دبلوماسية عربية أوروبية إمن جميع دول العالم تجاه مصر بأنها عادت لدورها الريادي بالقارة كما كانت عليه في السابق بل أفضل عما كانت عليه، موضحا أن استضافة قمة الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي لها دلالات سياسية في المقام الأول وتعبر عن قناعة وثقة المجتمع الدولي في القيادة السياسية المُتميزة لمصر ودور الرئيس عبدالفتاح السيسي وريادتها بدول المنطقة. 

وأكد أن العالم كله مطالب بأن يأخذ وبصفة عاجلة الرؤية الواضحة والحاسمة التي استعرضها الرئيس السيسي أمام هذه القمة التاريخية بشأن ملف ظاهرة الإرهاب الأسود وخطورتها الداهمة والوخيمة على الأمن والسلم الدوليين وأنه لم تعد هناك دولة واحدة على مستوى العالم بمأمن من خطورة ظاهرة الإرهاب على أمنها واستقرارها.

وأشار أمين عام مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة إلى أن القمة ساهمت فى التأكيد الدائم على أهمية التعاون الوثيق في كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام والتنمية الشاملة

اضف تعليق