ads
ads

الأحد المقبل”المركزي” يطلق مبادرة “رواد النيل”

الخميس 14-02-2019 10:23

مصر – ابراهيم مجدى صالح

يطلق البنك المركزى الأحد المقبل مبادرة “رواد النيل” التي تنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع البنوك والجامعات والعديد من الجهات المحلية والدولية، لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والناشئة.
وقال المركزي في بيان، إن المبادرة تستهدف دعم الشباب المصري لتحويل أفكاره المتطورة إلى واقع عملي في مجالات تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية، بمشاركة 12 بنكا كمرحلة أولى وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، والتنسيق مع كافة الجهات الداعمة بالمنظومة الاقتصادية لخلق بيئة ملائمة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة.
أضاف أنه خلال العام الجاري سيتم تدشين 30 مركزا لتطوير الأعمال تابعا للمبادرة في 16 محافظة، وذلك بمقار البنوك المشاركة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.
وأشار إلى أنه سيتم زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال تدريجيا خلال السنوات المقبلة لتغطي جميع مناطق الجمهورية، حيث تمثل هذه المراكز النواة لتحقيق أهداف المبادرة التي تتضمن تبنى أفكار المشروعات الواعدة، وتقديم الدعم الفني والتقني اللازم لها ورعايتها في جميع مراحلها حتى تتحول الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع.
وتتضمن الفعاليات توقيع بروتوكولي تعاون أحدهما بين البنك المركزي المصري ووزارة الشباب والرياضة، والآخر بين وزارة التخطيط “رواد 2030” ومبادرة “رواد النيل”.

اضف تعليق