ads
ads

” إبداع” تجربة مجانيه رائدة لنشر العلم في الوطن العربي رائدها معلم مصري

الثلاثاء 23-04-2019 17:27

أجرى الحوار غادة مظلوم

“التدريب و التطوير و الإبداع هو رسالتى التى أحملها للإنسانية ، آملا فى المساهمة و لو بجزء بسيط فى تطوير الإنسان و الإرتقاء به ، رغبة فى نشر العلم و إفادة المجتمع” ، .. هذا ما قاله الدكتور محمد مصطفى عبدالغنى مؤسس و رئيس مجلس إدراة أكاديمية إبداع للتدريب و التنمية و التطوير ، و الحاصل على الوسام الفضى للريادة و الإبداع 2018

فى بداية اللقاء نود التعرف على المزيد عن صاحب فكرة إبداع  فمن هو هل لك أن تعرفنا عليه؟

محمد مصطفى عبدالغني – معلم خبير بالتربية و التعليم – مدرب و محاضر معتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين بدأت حياتى معلما عام 1999، و لم اكتفى بتدريس المناهج المقررة للطلاب و لكنى أستجبت للطموح المتفجر داخلى نحو تطوير ذاتى أولا ، فاتجهت إلى اكتساب المعارف و الخبرات الجديدة عن طريق المحاضرات المتنوعة و التعليم الذاتى ، أرتدت المواقع الإلكترونية باحثا عن كل معلومة تضيف إلى خبراتى الجديد و المفيد ، استفدت من الشبكة العنكبوتية فى الوصول إلى المعارف المختلفة . حضرت العديد من المحاضرات و الدورات التدريبية من خلال عملى كمعلم و على المنصات التعليمية عبر الانترنت ” منصة إدراك ” و العديد من الدورات التدريبية لشركة ” مايكروسوفت ” و حصلت منها على شهادات معتمدة دوليا ومن الجدير بالذكر ان هذه الدورات أيضا مجانية . ساعدنى هذا التدرب فى تطوير آدائى كمعلم ، فبدلا من أن أظل معلما تقليديا أصبحت معلما تكنولوجيا TOT ، خرجت عن النمطية و أصبحت لدى مهارات ، استطعت عمل نماذج توضيحية و أفلام تعليمية للطلبة ، بتطويع أبسط الخامات فى خدمة العملية التعليمية . أيضا قمت بانشاء جروبات تعليمية لطلابي و قدمت لهم المادة التعليمية عن طريق النت ، صنعت فيديوهات بسيطة لجذب الطلاب بالطريقة التى يفضلونها و لأجل تقديم الإستفادة لهم ، وقمت بتدريب العديد منهم . إبداع للتدريب و التنمية و التطوير

لكل شئ هدف ، وبالنسبة لك ماذا كان الهدف من وراء ذلك ؟ وما هي رسالتك ؟

إبداع مؤسسة تدريبية الكترونية ( حتى الوقت الحالى ) و تقوم على إدارتها هيئة إشراف محترفة ، تهتم بتقديم العلم و المعرفة بالمجان لجموع الشعوب العربية ، و الشعوب الناطقة بالعربية و المتحدثة بها دون تمييز ، تقديم المساعدات و الخدمات العلمية و التربوية للجميع على اختلاف نوعياتهم و جنسياتهم و التى من شأنها رفع مستوى الفرد ( نفسيا و علميا و تربويا و معيشيا ). نهدف إلى الإستفادة من التكنولوجيا الحديثة و الإنترنت فى التعلم و تطوير الذات و تحسين السلوك الإنساني للوصول إلى تنمية المعرفة و المهارات المكتسبة ، و إعداد شخص قادر على مواجهة التغيرات التى تحدث حوله بشكل إيجابى و فعال ، و مساعدة الفرد على التفكير بشكل إيجابى و إبداعى ، وكيفية التعامل مع المشكلات التى تواجهه .

ما الذي تقدمه إبداع  للمتدربين ؟

نقدم مجموعة متميزة و مختارة من البرامج التدريبية و التى تغطى و تتناول معظم فروع التنمية البشرية و تطوير الذات و قد وصل عدد ما قدمناه من دورات و برامج تدريبية إلى ما يزيد عن ( 90 محاضرة ) وصل عدد المتدربين إلى ما يزيد عن 4000متدرب من جميع انحاء الوطن العربي و فى مقدمتهم جمهورية مصر العربية ، السودان ، ليبيا ، الجزائر ، تونس ، السعودية ، الأردن ، عمان ، سويا ، لبنان ، البحرين .

هل لديكم معايير لإنتقاء الموضوعات المقدمة ؟

نعم ، نعمل بخطة موضوعة مسبقا و يتم الأعلان عن خطة الشهر التالى فى نهاية الشهر الحالى ، و يراعى عدم تكرار الموضوعات و أن تتنوع لتلبية كافة الإحتياجات ، فهناك من يهتم بتطوير الذات ، و هناك من يهتم بالطفولة و الصحة النفسية ، و آخر يهتم بالمشكلات الزوجية و العلاقات الأسرية ، و للمدرب حرية اختيار عدة موضوعات مقترحة منه نختار منها الأنسب للتوقيت و جدول الموضوعات .

ما يميز إبداع عن غيرها ؟

ينتسب للأكاديمية مجموعة متميزة و مختارة من الأعضاء من جميع أنحاء الوطن العربى ، أصحاب فكر و ثقافة ( مدربين ، و اساتذة جامعات ، و طلاب دراسات عليا ، و مثقفين ، و أخصائيين نفسيين ، و استشاريين أسريين ) من جميع أنحاء الوطن العربى ، و يسعى المزيد منهم للإنضمام للأكاديمية . بالإضافة إلى التفاعل الإيجابى غير المسبوق بين الرواد و المحاضرين عن مثيلاتها من المنصات التدريبية . إبداع تتيح الفرصة للحضور المجانى أمام جميع أبناء الوطن العربى على إختلاف نوعياتهم مع تقديم شهادات تحفيزية مجانية للمتفاعلين أثناء اللقاءات ، و كذلك منحت الفرصة لكوادر تدريبية جديدة للتواجد من خلالنا لأول مرة للتقديم و عرض محاضرات .

اضف تعليق