ads
ads

أشادات عالمية بحفل افتتاح كان 2019

السبت 22-06-2019 16:32

مصر: مصطفى فرج

أشادت الصحف العالمية بحفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية، أمس الجمعة، حيث انبهر العالم أجمع بحفل الافتتاح الذي أعقبه فوز منتخب مصر على زيمبابوي بهدف دون رد، أحرزه محمود حسن تريزيجيه في إطار منافسات المجموعة الأولى لـ”كان”.

وشهد الحفل عددًا كبيرًا من الاستعراضات الغنائية التي تمزج بين حضارة إفريقيا والأهرامات والنيل واستغرق 20 دقيقة وشارك في أغنية حفل الافتتاح 3 مطربين بثلاث لغات مختلفة، على رأسهم المطرب المصري حكيم الذي غنى باللغة العربية، والنيجيري فيمي كوتيه باللغة الإنجليزية، والمطربة العالمية دوبيه من كوت ديفوار؛ التي غنت باللغة الفرنسية.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن حفل الافتتاح الذي أقيم باستاد القاهرة الدولي كان مذهلًا تحت السماء المظلمة، وأضافت أنه ظهر على أرضية الملعب 3 أهرامات ضخمة، بالإضافة إلى أضواء ليزر حمراء مضيئة جنبًا إلى جنب من الإضاءة الخاصة بـ60 ألف مشجع في المدرجات.

فيما ذكرت صحيفة (ميرور) البريطانية أن حفل الافتتاح كان مبهرًا، وظهر محمود حسن تريزيجيه كبطل وقاد الفراعنة لتحقيق الانتصار، وأشارت إلى أن صلاح حاول تهديد مرمى زيمبابوي أكثر من مرة، قبل أن يكافئ تريزيجيه المنتخب المصري على سيطرته بهدف ثمين.

 

وقالت شبكة (Espn)، إن منتخب مصر أهدر عددًا كبيرًا من الفرص أمام مرمى زيمبابوي، ولكنه خرج من المباراة سعيدًا، بعد أن حصد أول 3 نقاط له في البطولة الإفريقية.

اضف تعليق