ads
ads

أجيري: سعيد بتأجيل الدوري.. وغيّرت رأيي في السعيد وسليمان

الجمعة 07-06-2019 23:07

مصر .. محمد درويش

صرح خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر بأن سعيد للغاية باستجابة اتحاد الكرة لمطالبة بتأجيل باقي مباريات الدوري لما بعد أمم إفريقيا، قائلًا أنه غيّر رأيه في عبدالله السعيد ووليد سليمان بسبب مستوى كل منهما وأهمية وجودهما في بطولة تستضيفها مصر.

وقال أجيري في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم إنه سعيد جدا لاستجابة اتحاد الكرة لمطلبه بعدم تأخير بداية المعسكر عن الموعد المحدد وتأجيل بعض مباريات المسابقات المحلية إلى ما بعد البطولة تحقيقا لهذا الهدف.

وأوضح المدير الفني المكسيكي أن بدء المعسكر بـ23 لاعبا منذ اليوم الأول يعكس مدى الجدية في الإعداد للبطولة، ومن ثم فإنه لا توجد أمامنا أية مصاعب نحو مرحلة الإعداد التي نضع عليها آمالا كبيرة للظهور بالمستوى المطلوب لتحقيق الهدف الأكبر من مشاركتنا وهو الفوز بكأس الأمم الأفريقية.

وقال أجيري إن سلامة جميع اللاعبين المتواجدين معه في المعسكر من الناحيتين البدنية والنفسية تعطي للجهاز الفني حرية العمل لتجهيز الفريق بالشكل الأمثل، محاولين استغلال المباراتين الوديتين أمام تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 من الشهر الحالي لوضع اللمسات الفنية المحددة لما سيكون عليه شكل ومظهر الفريق في البطولة.

وتحدث أجيري عن اختياراته الفنية قائلًا إنه يمتلك لاعبين اثنين يعتبران جديدان على تشكيلة الفريق منذ توليه مهمته، وهما عبد الله السعيد ووليد سليمان، مشيرا إلى أنه يعرفهما جيدا وأنهما يتمتعان بمستويات عالية، حيث قدم السعيد مستوى عال مع فريقه بيراميدز في الدوري منذ أن انضم إليه في يناير الماضي، فيما يندر اختيار لاعب لتصفيات كأس العالم المقبلة في سن كبيرة تصل إلى 35 سنة مثل وليد سليمان، إلا أن تغير استراتيجية الفريق مع نقل البطولة الإفريقية إلى مصر فتحت الأبواب أمامهم للاختيار والاستفادة من خبراتهما العالية ومستوياتهما المتميزة.

أكد أجيري بأنه سعيد جدا بالتعامل مع السعيد وسليمان لأنهما بالفعل لاعبان مختلفان في كل شيء.

ويلعب المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، ويتنافس في المجموعة الأولى أوغندا، الكونغو الديمقراطية، زيمبابوي.

 

اضف تعليق