ads
ads

“آخره نور” مشروع تخرج لمواجهة الاكتئاب بإعلام عين شمس

الأربعاء 08-05-2019 03:25

مصر محمد درويش

كثيرا ما أصبحنا نسمع هذه الايام كلمة “أنا مكتئب” في فم كل من يشعر بضيق أو بحزن؛ او نقرأ خبر عن شخص انتحر لانه كان مكتئب ، ولكن هل سألت يوما “ما هو الاكتئاب؟! وما هي أعراضه؟” .. ومع ارتفاع معدل انتشار الاضطرابات النفسية للمصريين طبقا لإحصائيات المسح القومي للصحة النفسية بمصر فان الاكتئاب هو اكثر الامراض النفسية انتشارا والذي بلغ 43.7% من المضطربين ؛ والذي قد يؤدي الأمر بهم إلى الانتحار.
وعلي ذلك قام ١٣ طالب وطالبة من كلية الآداب قسم إعلام بجامعة عين شمس بإنتاج فيلم قصير تحت اسم “آخره نور” كمشروع تخرج ليناقشوا مرض الاكتئاب ويقدموا توعية للمحيطين بمرضي الاكتئاب في كيفية التعامل معهم؛ حيث يعتبر المحيطين للمريض من أساس الدعم النفسي.
وصرح سعيد عبد الدايم مدير انتاج الفريق ان هدف الفريق في الفترة القادمة هو الحصول علي المركز أول كأفضل فيلم قصير على مستوى الكلية؛ أما عن الحلم الأكبر هو المشاركه في مهرجانات سينمائية محلية ودولية؛ ليستطيعوا به تحقيق هدفهم الاساسي وهو ان تصل فكرتهم لمختلف الناس حتي يتمكنوا من تغيير نظرة المجتمع المصري للعلاج النفسي خاصة أن ٠,٤٪ فقط من يعانون من اضطرابات واعراض نفسيه يلجأوا للعلاج النفسي.

اضف تعليق